المحتوى الرئيسى

طبيبة تفتتح دار إيواء "خمس نجوم" للقطط والكلاب: بنضف سنانهم وأقص شعرهم

09/20 13:17

طبيبة بيطرية تقيم دار مسنين للكلاب والقطط

دار مسنين للكلاب والقطط وآخرى للأيتام الذين فقدوا أهاليهم وضلوا الطريق وأصبحوا مشردين في الشوارع، خصصتها لهم الدكتورة سمر عبد الرحمن، طبيبة بيطرية، من خلال توفير مكان خاص لرعايتهم، عبارة عن دار لكبار السن من الحيوانات الأليفة وآخرى للصغار، تتكفل بإقامتهم وتوفير طعامهم وشرابهم، فضلًا عن كافة سبل الترفيه لهم من رعاية وخدمة طبية وساحة خاصة للعب.

"شيلاهم في عينيا وكله على نفقتي الخاصة وموفرة كل احتياجاتهم وبنضف لهم سنانهم وبقص لهم شعرهم وضوافرهم"، هكذا عبرت الطبيبة، التي تهتم بكافة الحيوانات الأليفة التي تتعرض للانتهاك والضرب والتعذيب، وتتكفل بعلاجهم بالمجان وحمايتهم، لافتة إلى أنها وجدت عددا كبيرا من القطط والكلاب الصغار في الشوارع بدون والديهم، فقررت افتتاح دار لرعايتهم، فضلًا عن استغناء البعض عن الكلاب والقطط التي كبرت في السن: "وفرت لهم دار مسنين ترعاهم في السن دة".

داخل الدار 4 كلاب حتى الآن وأعلنت عن استقبالها لمزيد من الحالات التي استغنى عنها أصحابها: "هنزل بنفسي أدور عليهم واللي محتاج علاج هيتعالج واللي اتعرض لانتهاكات وضرب من الناس في الشارع هرجعله حقه"، مؤكدة أنها تستخدم صفحة عيادتها لنشر صور كل من يعذب القطط والكلاب ويتباهى بذلك للوصول إليه وإبلاغ الشرطة عنه: "كل صورة بنزلها لحد بيعذب حيوان الشرطة بتوصله وبتعاقبه".

نشرت "سمر" مؤخرًا صورة لشخص يعذب كلب عن طريق ربط رقبته في حبل لمحاولة شنقه، مما دفعها لمطالبة كافة المتابعين الوصول إليه لتسليمه للشرطة: "هنا في الإسكندرية شوفت حالات تعذيب كتيرة لكلاب، والشرطة كانت بتتدخل وعيادتي مفتوحة لعلاج كل كلاب وقطط الشارع بالمجان".

تشتكي الطبيبة البيطرية من ظاهرة تعذيب الحيوانات على يد أصحابها في مشاهد مؤذية نفسية: "الموضوع مبقاش مقتصر فقط على الكلاب والقطط شوفت حصان صاحبه بيضرب وبيعذبه، وواحد تاني نزله في الترعة".

تجهز "سمر" لدار كبيرة لإيواء كافة الحيوانات الضآلة من كبار السن والصغار والمشردين لتوفير الرعاية الكاملة لهم، وتجهيزها بكافة احتياجاتهم حتى لا يتعرضوا للأذى في الشارع: "ليهم حق علينا".

عكف المستثمر المغامر، مايك سبايزر، بعد شهرين من الاكتتاب العام بـ"فيسبوك" في عام 2012، على إنشاء شركة برمجيات في مكتبه بالقرب من دار سينما

بين ليلة وضحاها، أصبحت "الفرخة ليسكي" من أشهر الحيوانات التي تتصدر أخبارها المواقع الإلكترونية والبرامج التلفزيونية، بعدما خرج طبيبان بيطريان

نشر المطرب عمر كمال صورة له مع سياراته الجديدة ماركة "BMW x6" وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق: "وركبت ال x6".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل