المحتوى الرئيسى

اتهامات لأصالة بغناء جزء من حديث "استوصوا بالنساء" .. المؤلف يرد | خبر

09/20 11:22

أثارت الفنانة السورية أصالة جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تضمنت أغنيتها الجديدة "رفقا" كلمات من الحديث النبوي الشريف "استوصوا بالنساء خيرًا" ضمن ألبومها الخليجي الجديد "لا تستسلم" الذي طرحته مؤخرا.

وعبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من كلمات الأغنية التي تضمن مقطعا يقول " رفقا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء" وهو مأخوذ عن الحديث النبوي الشريف.

من جانبه رد محمد أبو نعمة مؤلف الأغنية على الجدل المثار حولها وصرح بأنه لم يقتبس من الحديث النبوي الشريف ولكنه استشهد به وأضاف أن الاستشهاد مباح في الشعر ولم يجد خيرا من النبي محمد صلى الله عليه وسلم للاستشهاد بكلامه في معاملة المرأة بشكل جيد ومعاملة المرأة بالخير

View this post on Instagram

⭕ مثل أغنية بالبنط العريض "أقرب من الوريد"، لم تسلم أغنية #أصاله "رفقاً " من الإتهامات بإقتباس كلماتها من أحاديث نبوية شريفة ومؤلف الأغنية وشيخ من الأزهر يحسمون الموضوع من خلال ETبالعربي .. التقرير الكامل في موقعنا ولينك البايو @etbilarabi

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi) on

رأي كندة علوش في ألبوم أصالة الجديد

إيمان مندور | فى موسيقى وحفلات

18 سبتمبر 2020 | اخر تحديث: الجمعة , 18 سبتمبر 2020 - 13:09

كشفت الفنانة كندة علوش عن رأيها في ألبوم "لا تستسلم" الذي طرحته الفنانة أصالة مؤخرا.

هنأت كندة، صديقتها أصالة، على الألبوم الجديد، مشيدة بأدائها وجودة الأغنيات التي قدمتها، كاتبة عبر حسابها على Twitter: "أصولتي الغالية صديقتي وأختي ألف مبروك الأصداء الرائعة لألبومك الجديد لا تستسلم من اللحظات الأولى لنزوله.. أغاني رائعة مشغولة بالدهب ومعجونة بروحك الشغوفة وصوتك الساحر وبألحان وكلمات رائعة.. الله يكللك تعبك بنجاح استثنائي متل المجهود والطاقة اللي حطيتيون بالعمل".

كانت الشركة المنتجة لألبوم المطربة السورية أصالة نصري، قد طرحت أغانى الألبوم الجديد "لا تستسلم" الذي تؤديه باللهجة الخليجية، عبر منصات وتطبيقات الأغانى والموسيقى الإلكترونية، حيث يضم الألبوم 20 أغنية جميعها باللكنة الخليجية.

ومن أغانى الألبوم، "وش كنت أقول" من كلمات بدر عبد المحسن، ألحان عزوف، توزيع بشار سلطان، "يا مثبت" من كلمات و ألحان عزوف، توزيع خالد عز، أغنية "ما اعرف انطق"، من كلمات قوس، ألحان سهم، توزيع رأفت، "رفقا" من كلمات محمد أبو نعمة، ألحان سهم، توزيع خالد عز، "الطف بحالى" من كلمات العالية، ألحان سهم، "دروب الأمانى" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على، "والله وتفارقنا" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على.

ويتضمن أغنية "كالمعتاد" من كلمات سعودى البابطين، ألحان سهم، توزيع خالد عز، "نعم اشتاق" من كلمات قوس، ألحان سهم، توزيع بشار سلطان، "سوى"من كلمات قوس، ألحان سهم، توزيع بشار سلطان، "يوم لى" من كلمات قوس، ألحان بازل، "المحك" من كلمات يم، ألحان عبد القادر الهدهود، "غيمتك" من كلمات محمد بن عبد العزيز، ألحان عزوف، "نظرتى" من كلمات العالية، ألحان عزوف.

كما يضم الألبوم أغانى "أنا معاك" من كلمات سعودى بن عبد الله، ألحان سهم، توزيع رأفت، "بيان" من كلمات واحد، ألحان سهم، توزيع بشار سلطان، "لا تستسلم" من كلمات سعودى بن محمد العبد الله الفيصل، ألحان سهم، توزيع بشار سلطان، "غمض عيونك" من كلمات عبد الرحمن بن مساعد، ألحان صادق الشاعر، "أنا عمرى" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على، "اشتقت لك" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على.

يذكر أن آخر أعمال أصالة فيديو كليب أغنيتها الجديدة "اتحبنى" باللهجة الخليجية، عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، وهى من كلمات العالية، ألحان راكان، توزيع هشام السكران، التى طرحت بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى الماضى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل