المحتوى الرئيسى

الدجاجة "ليسكي" في مرمى سخرية مواقع التواصل الاجتماعي

09/20 04:07

تصدرت الدجاجة الشهيرة بـ"ليسكي"، على مدار اليومين الماضيين، مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما صرح طبيبان بيطريان يدعيان محمد أحمد وإيمان أبو المجد، بأنهما قاما بإجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ "الفرخة" بعد سقوطها من فوق سطوح أحد المنازل المرتفعة في مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، ما عرضها لكسر شديد في قدميها.

وعقب تصريح الطبيبين، جاءت المفاجأة أن الصور التي انتشرت للفرخة، ظهرت قبل شهرتها في مصر، بدولة البرازيل منذ 4 أيام.

تعود بداية القصة، إلى منشور تم تداوله من خلال أحد عيادات الطب البيطري، منذ أيام، جاء مضمونه: "علاج طبيعي لدجاجة بعد عملية عظام (شرائح ومسامير) نتيجة السقوط من أعلى المنزل"، لتنتشر القصة بسرعة البرق، ويخرج الدكتور محمد أحمد، يتحدث من داخل إحدى العيادات البيطرية في مدينة سفاجا، بمحافظة البحر الأحمر، عن الفرخة "ليسكي"، زاعما أنه استقبلها وهي في حالة إعياء شديدة، وغير قادرة على الحركة.

وادعى الطبيب المدعو محمد أحمد أنه أجرى عملية جراحية للفرخة تكلفتها المادية 7 آلاف جنيه، قبل أن يتم اكتشاف خدعته وانتشار تلك الصور في البرازيل.

وبالبحث توصلت "الوطن"، إلى حساب طبيب بيطري برازيلي الجنسية، عبر حسابه الشخصي بموقع الصور الشهير "إنستجرام"، نشر صور الفرخة "ليسكي" منذ 4 أيام، قبل انتشار القصة بمصر، وتحدث عن إجراءه عملية جراحية لها، وهو ما كشف خدعة الطبيب المصري الذي قام بإغلاق هاتفه فور مواجهته بحقيقة الصور المتداولة.

ومع انتشار قصة الفرخة "ليسكي" التي باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص "تويتر"، لاقى الأمر سخرية كبيرة من بعض النشطاء، فغرد حساب: "دي الفرخة اللي بتبيض دهب".

ودون حساب آخر: "أصلا الفرخة مش إلها وراك".

فيما علق حساب باسم "محمد": "وأنا اللي مرضيتش أسلخ الفرخة وكلتها بريشها علشان مجرحهاش".

وجاءت تدوينة أخرى: "إحنا بنلحق الفرخة بالسكين قبل ما تفرفر، شرايح إيه ومسامير إيه؟".

عكف المستثمر المغامر، مايك سبايزر، بعد شهرين من الاكتتاب العام بـ"فيسبوك" في عام 2012، على إنشاء شركة برمجيات في مكتبه بالقرب من دار سينما

بين ليلة وضحاها، أصبحت "الفرخة ليسكي" من أشهر الحيوانات التي تتصدر أخبارها المواقع الإلكترونية والبرامج التلفزيونية، بعدما خرج طبيبان بيطريان

نشر المطرب عمر كمال صورة له مع سياراته الجديدة ماركة "BMW x6" وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق: "وركبت ال x6".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل