المحتوى الرئيسى

قس يحذر من نهاية العالم في 31 أكتوبر المقبل.. وأزهريون: علمها عند الله

09/20 03:23

تجددت مرة أخرى أقاويل وتنبؤات نهاية العالم، والتي زعم قس أنها ستكون في 31 أكتوبر المقبل بعد ظهور القمر الأزرق النادر في السماء.

وزعم القس "بول بيغلي: ويعيش في ويست لافاييت بولاية إنديانا الأمريكية، أن نهاية العالم تقترب وستكون في 31 أكتوبر المقبل بعد ظهور القمر الأزرق والذي وصفه بأنه نذير نبوي، وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.

وذكر "بول" أنه على الرغم من أن القمر الأزرق ظاهرة طبيعية تماما، إلا أن هذا القمر سيصل قبل ثلاثة أيام فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهذه المصادفة الغريبة جعلت بعض المبشرين الأمريكيين يعتقدون أنها علامة نبوية من السماء.

و"بول" هو مقدم برنامج "نهاية العالم الوشيكة"، وهو برنامج أسبوعي يبث على بعض القنوات التليفزيونية الأمريكية، كما يدير قناة شهيرة على "يوتيوب" حيث يرسم روابط قوية بين أحداث العصر الحديث ونظائرها التوراتية المفترضة.

وحذر "بول" مما سيحدث قائلا: "إنه وقت غير عادي في نبوءة الكتاب المقدس، ونحن أيضًا قادمون في الانتخابات، وهي أكبر انتخابات وربما أهمها في تاريخ هذه الأمة وستؤثر على العالم، ويصادف أن يكون القمر الأزرق ، نذير الوحي النبوي".

ويزعم "بول" أن العديد من العلامات التي تدل على انتهاء العالمن ستظهر قبل نهاية العام، مثل الارتباط الكبير والذي يحدث عندما يقترب زحل والمشترى من مسافة 0.01 درجة من بعضهما البعض، لذلك سيخلقان أكبر نجم، ألمع نجم منذ ولادة  المسيح منذ سنوات عديدة".

أوضح الشيخ الأزهري أحمد مدكور لـ"الوطن"، أن نهاية العالم وقيام الساعة علمه عند الله، وهناك العديد من علامات القيامة الصغرى وهي بعثة النبي صلى الله عليه وسلم، موته، ظهور الفتن وكثرتها، ضياع الأمانة، قبض العلم، ظهور الجهل، انتشار الزنا، الربا، كثرة القتل، وقوع الزلازل، كثرة الأموال، ظهور مدعي النبوة، ظهور الكاسيات العاريات، وهناك علامات كثيرة أخرى اختلف فيها جمهور الفقهاء والعلماء ويبقى عددها عند الله.

وعن عون بن مالك، أنه قال: أتيت رسول الله ﷺ في غزوة تبوك وهو في قبة آدم فقال: اعدد ستًا بين يدي الساعة: "موتي، ثم فتح بيت المقدس، ثم موتان يأخذ فيكم كعقاص الغنم، ثم استفاضة المال حتى يعطى الرجل مائة دينار فيظل ساخطًا، ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته، ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفًا".

"روى مسلم عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ الْغِفَارِيِّ رضي الله عنه قَالَ: اطَّلَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ فَقَالَ: مَا تَذَاكَرُونَ؟ قَالُوا: نَذْكُرُ السَّاعَةَ، قَالَ: إِنَّهَا لَنْ تَقُومَ حَتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ فَذَكَرَ الدُّخَانَ وَالدَّجَّالَ وَالدَّابَّةَ وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيَأَجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَثَلاثَةَ خُسُوفٍ خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ، وَآخِرُ ذَلِكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنْ الْيَمَنِ تَطْرُدُ النَّاسَ إِلَى مَحْشَرِهِمْ".

- شروق الشمس من مغربها

- نزول سيدنا عيسى ابن مريم

- ثلاثة خسوف بالمشرق والمغرب وجزيرة العرب

- ظهور نار تخرج من الحجاز تقود المسلمين إلى أرض المحشر

ومن علامات الساعة الكبرى أيضا، أن يبعث الناس من قبورهم أي أن يبعثهم الله سبحانه وتعالى، وفقا لـ"مدكور".

وعن ظهور المسيح الدجال، قال الشيخ عبدالحميد الأطرش الرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر، إن نزوله على الأرض يعني اقتراب يوم القيامة، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق"، وهو ينزل لفتنة الناس عن دينهم، وعن فاطمة بنت قيس، رضي الله عنها، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال عن المسيخ الدجال أنه عند ظهوره يقول "إِنِّى أَنَا الْمَسِيحُ، وَإِنِّى أُوشِكُ أَنْ يُؤْذَنَ لِى فِى الْخُرُوجِ، فَأَخْرُجَ فَأَسِيرَ فِى الأَرْضِ فَلاَ أَدَعَ قَرْيَةً إِلاَّ هَبَطْتُهَا فِى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً غَيْرَ مَكَّةَ وَطَيْبَةَ فَهُمَا مُحَرَّمَتَانِ عَلَيَّ كِلْتَاهُمَا، كُلَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَدْخُلَ وَاحِدَةً أَوْ وَاحِداً مِنْهُمَا اسْتَقْبَلَنِى مَلَكٌ بِيَدِهِ السَّيْفُ صَلْتاً يَصُدُّنِى عَنْهَا، وَإِنَّ عَلَى كُلِّ نَقْبٍ مِنْهَا مَلاَئِكَةً يَحْرُسُونَهَا".

وأكد "الأطرش" أن الساعة ونهاية العالم علمها عند الله وحده، وكل ما يتردد عن موعدها هو إشاعات وكذب وافتراء ولكن ينبغي أن يعمل الشخص لنهايته وحسن الخاتمة.

عكف المستثمر المغامر، مايك سبايزر، بعد شهرين من الاكتتاب العام بـ"فيسبوك" في عام 2012، على إنشاء شركة برمجيات في مكتبه بالقرب من دار سينما

بين ليلة وضحاها، أصبحت "الفرخة ليسكي" من أشهر الحيوانات التي تتصدر أخبارها المواقع الإلكترونية والبرامج التلفزيونية، بعدما خرج طبيبان بيطريان

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل