المحتوى الرئيسى

سيارة "محمد" ملاكي المحتاج.. زفة أفراح وتوصيل مرضى: اللي ممعوش ميهموش

09/20 02:59

لم يعبأ بتوقف عمله بإحدى شركات إدارة الأعمال خلال الأشهر الأخيرة، فقرر أن يستخدم سيارته "الملاكي" لتعينه على كسب قوت يومه، إلا أنه تصدى لمهمة أخرى ربما يكسب منها دعوة صادقة من شخص يتشوق لاستكمال فرحته، أو شعور بالرضا لمساعدة مريض ينتظر نجدته، لتكون سيارة محمد جمال، البالغ من العمر 28 عاما، وسيلته لتنفيذ "مشاوير الخير" ما استطاع إلى ذلك سبيلا.

"أي حد محتاج مشوار يكلمني والي ماعهوش مايهموش"، بهذه الطريقة، وعلى أحد جروبات "فيس بوك"، عرض جمال مساعدته بما يملك، حيث اعتاد على مساعدة غيره بعد أن شعر بمرارة اليتم وتحمل المسؤولية طفلا بفقد والده وهو بعمر السابعة وتركه كأخ أكبر لشقيق يصغره وفتاة يتكفل بتجهيزها، فقرر أن يخصص سيارته لزف أي عروسين يحتاجان إلى سيارة تكمل فرحتهم، "بعتبر أي اتنين بزفهم أخويا وأختي وبكون في قمة سعادتي وأنا شايف الفرحة في عينيهم".

تجهيزات عديدة يجريها الشاب العشريني، خريج كلية التجارة جامعة حلوان، لسيارته قبل استقبال العروسين، بدءً من الزينة التي يشتريها، أحيانا، على حسابه الخاص، ولا يعوقه بعد المسافة، أحيانا، عن مكان إقامته، فلم يتأخر عندما طلب منه عروسان في محافظة المنيا أن يذهب إليهما ليزفهما بسيارته على الرغم من كونه يقطن بالجيزة؛ "الليلة كانت جميلة وكفايا دعاوي الأهالي ليا أهم من الفلوس".

"مشاوير الخير" لا تقتصر، في نظر جمال، على زف العرسان، حيث يروي، في حديثه لـ"الوطن" أنه لم يتردد أن يذهب مع أحد الأشخاص بعدما تواصل معه لينقله للمستشفى ليقوم بعمل غسيل كلى دون أن يتقاضى أجرا لعلمه أن الغسيل سيكلفه، ولم يغلبه النعاس حين أيقظه آخر من نومه عبر مكالمة هاتفية يطلب منه نقله هو وابنته المصابة بالسرطان من القاهرة لموقف السلام ليعود بها إلى بلدتهم في محافظة الشرقية "صحيت من النوم ووصلته للموقف وماحستش بالطريق".

ويصف جمال إحساسه بالسعادة حينما وجد الكثير من الشباب تتواصل معه وتريد أن تحذو حذوه، "حسيت إني مش لوحدي وبتمنى كل حد يعمل كده في منطقته والفكرة تتعمم والله ربنا هيعوضه أضعاف".

عكف المستثمر المغامر، مايك سبايزر، بعد شهرين من الاكتتاب العام بـ"فيسبوك" في عام 2012، على إنشاء شركة برمجيات في مكتبه بالقرب من دار سينما

بين ليلة وضحاها، أصبحت "الفرخة ليسكي" من أشهر الحيوانات التي تتصدر أخبارها المواقع الإلكترونية والبرامج التلفزيونية، بعدما خرج طبيبان بيطريان

نشر المطرب عمر كمال صورة له مع سياراته الجديدة ماركة "BMW x6" وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق: "وركبت ال x6".

فُقدت الطفلة كنزي محمد عبدالله، وتبلغ سنتان و10 أشهر، بعد أن خرجت وحدها من باب الحضانة، وذلك بعد أن تركتها العاملة وحدها، دون اهتمام أو رقيب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل