المحتوى الرئيسى

رغم ثبات الأسعار.. إقبال ضعيف على شراء الزي المدرسي (صور)

09/19 19:22

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، يحرص كثير من أولياء الأمور على تجهيز أبنائهم لاستقبال الدراسة من خلال شراء مستلزماتها من أدوات مكتبية وزي مدرسي وكتب خارجية، إلا أن تعديل نظام الحضور في المدارس وتفشي جائحة فيروس كورونا أثرت بشكل كبير على الموسم قبل أن يبدأ.

محمد مجدي، أحد تجار الملابس، قال لـ«الدستور» إن أسعار الزي المدرسي لم ترتفع عن العام الماضي حيث تراوح سعر طقم الزي المدرسي ما بين 130- 230 جنيهًا، فيما يبلغ سعر الفستان قطعة واحدة لسن 7 سنوات 130 جنيهًا، والبلوزة الأطفالي تتراوح ما بين 25 و85 جنيهًا بعد التخفيض، والطقم الأولادي قطعتين لسن 6 سنوات 165 جنيهًا، وعروض قطعتين وعليها 3 قطع.

أضاف مجدي أنه على الرغم من ثبات أسعار الزي المدرسي وانخفاضه في بعض المحال إلا أن الإقبال على الشراء ضعيف للغاية بسبب عدم وضوح نظام الحضور خلال العام الدراسي واقتصار الحضور على يومين في الأسبوع ما يجعل الكثير من المواطنين يكتفون بملابس العام السابق.

في سياق متصل، قال محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، في تصريحات صحفية إن تأجيل موسم الدراسة وعدم وضوح نظام العمل بالعام الدراسي الجديد، وتأخير المصانع بدء الإنتاج، تسبب في تخفيض مصانع الزي المدرسي طاقتها الإنتاجية بنسبة 75% وإنها تعمل حاليا بربع طاقتها الإنتاجية فقط.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل