المحتوى الرئيسى

تغلب على العادات السيئة في العلاقات الزوجية.. بهده الطرق

09/19 12:03

إن العلاقات الزوجية الصحية التي تدوم لسنوات تواجه تحديات يمكن كلا الشريكين بالتفاهم والحب ومزيدًا من الاستمتاع والتقدير الاهتمام بالاحتياجات النفسية والجسدية تؤدي إلي علاقة متوازنة وسعيدة، ولكن هناك عادات سيئة تحدث فلابد التغلب عليها.

التغلب على العادات السيئة في العلاقات الزوجية 

وتقول الدكتورة امال ابراهيم استشارى العلاقات الأسرية في تصريحات لـ" الدستور" أن قد يكون من الصعب كسر العادات، خاصةً عندما تكون قد تطورت على مدار علاقة طويلة الأمد، حيث أنك تعرف متى تعاني علاقتك من آثار العادات السيئة وهي عندما تشعر أن هناك شيئًا ما مفقودًا في وقتك مع شريك حياتك. 

هذه المواقف السلبية تظهر في عادات اللاوعي فهي تضر أكثر مما تنفع، وتعطي نصائح للتغلب على العادات السيئة في العلاقات الزوجية.

1. التخلي عن الدعم الحسي

"الأمر بسيط مثل كيفية مغادرة المنزل للعمل في الصباح"، "تجنب اللمس أو الاتصال أو حتى التفاعل مع شريكك يمكن أن يكون له تأثير خطير" ولكن قبلة قبل العمل أو بعده تقطع شوطًا طويلًا ولابد من إيجاد طرق قليلة لتظهر لشريكك أنك تفكر فيها - بعد فترة طويلة من خروجك من المنزل.

2. العمل كبديل لعدم التواجد في المنزل

في هذا العصر الرقمي، أصبح من الصعب بشكل متزايد فصل العمل عن الحياة المنزلية عندما يبدأ خلافًا مع شريكك وقد تستمر في العمل حتى منتصف الليل هذا بدلًا من قضاء الوقت مع من تحب "اعتبر المشكلات في المنزل مجرد مهمة أخرى، مثل الوظائف في العمل"، انظر إلى شريكك واعتبره زميل يعمل في الفريق، وتحتاج إلى وضع استراتيجية للعمل معًا لحلها."

احسب عدد المرات التي تنطق فيها بـ "mhm" و"hm" و"oh"، هذه الكلمات الحشو هي مؤشرات على أنك لا تستمع بالفعل"، "قد يبدو لشريكك أنك تستمع ولكن في الواقع، هذا يخبرنا أنك لا تهتم حقًا بالموضوع".

4 الحديث عن المال

بغض النظر عن مقدار الأموال التي تمتلك فمن المهم أن تناقشها بصراحة وصدق مع شريكك، سواء كنت تشارك حسابًا أم لا، تقول إبراهيم "التخطيط المالي مهم جدًا للزواج السعيد، لكن التذمر المالي والمشاعر السلبية تجاه إخفاء إحدى الشريكين أسرار مالية ليست الطريق الأفضل لإنهاء المشكلة، توصي بأن يتحدث الأزواج عن المال بأسلوب عملي واضح وليس كمسألة شخصية.

5. التحدث عن المشكلات مع الآخرين 

يعد تدخل الأهل والأصدقاء في مشكلات الأزواج من أكثر الأسباب شيوعا في فشل كتير من الزيجات والافضل هو أن يلتزم الطرفين بالصراحة ومواجهة تحديات العلاقة بأنفسهم.

حظك اليوم.. برج الحمل السبت 19 سبتمبر 2020

أسهل طريقة لخسارة الوزن

6.تجاهل الاحتياجات بين الطرفين

اذا كنت ترغب في شي ما شراء طعام أو ملابس، هل ستسأل شريكك عما إذا كان يريد ذلك؟ توضح امال: "في علاقة صحية، يجب أن يحاول كلا الشريكين تلبية احتياجات كل منهما بالإضافة إلى احتياجاتهما الخاصة".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل