المحتوى الرئيسى

نائبة فرنسية تغادر البرلمان احتجاجا على حضور فتاة محجبة | المصري اليوم

09/19 03:15

وفقا لليورو نيوز فان البرلمانية الفرنسية «أنا كريستين لانغ» عن حزب الجمهورية إلى الأمام الحاكم في فرنسا قد غادرت البرلمان مع بعض نواب اليمين احتجاجا على تواجد طالبة محجبة شاركت في الجلسة

مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بتعيين أول مسلمة محجبة في القضاء البريطاني

«رش المحجبات بالمطهرات ونشر كورونا بأحياء المسلمين».. عنصرية ضد مسلمي الغرب

أول عارضة أزياء محجبة أمام منتدى شباب العالم: «لا تخافي أن تكوني الأولى»

وقالت في حسابها على تويتر «بصفتي نائب متشبثة بقيم الجمهورية العلمانية وحقوق المرأة فلا أقبل بأن يأتي شخص للمشاركة في المجلس الوطني وهو بالحجاب الذي يبقى بالنسبة لي رمزا للخضوع وعليه غادرت جلسة الاستماع».

وقد حضرت الطالبة المحجبة «مريم بوجيتو» بصفتها نائبة رئيس الاتحاد الوطني لطلاب فرنسا، خلال جلسة استماع حول آثار جائحة كورونا على الشباب والأطفال شارك فيها ممثلون عن هيئات ونقابات شبابية وطلابية.

هذا التصرف اثار ردود فعل واسعة فالبعض في البرلمان ايد رد فعل النائبة اما على منصات التواصل الإجتماعي فقد وجهو انتقادات للبرلمانية ووصفها مغردون بالتناقض، فقبل سنة انتقدت أنا كرستين بنفسها النائب عن حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف جوردن بارديلا الذي اعتبر ارتداء المرأة للحجاب هو تقويض للعلمانية في حوار تلفزيوني.

وعلقت آنا كرستين حينها ردا عليه قائلة «لا سيد بارديلا لا علاقة للعلمانية، هذه عنصرية في الأماكن العامة كل شخص حر في ارتداء ما يريد»

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل