المحتوى الرئيسى

المقاصة يتحدث عن.. انتقال محمد إبراهيم للأهلي.. وممر شرفي للبطل ومصير إيهاب جلال

09/19 03:15

كشف محمد عبد السلام رئيس نادي مصر المقاصة، عن كواليس تفاوض الأهلي وبيراميدز مع محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق الفيومي، مُشيرًا إلى مصير إيهاب جلال مع الفريق، وكذلك إمكانية أقامة ممر شرفي للمادر الأحمر باعتباره بطل الدوري الممتاز للنسخة الجارية 2019-2020.

قال محمد عبد السلام، إن ناديه لم يحدد حتى الآن القيمة المادية التي سيطلبها للموافقة على رحيل محمد إبراهيم لاعب الفريق.

وأضاف في تصريحاته عبر قناة “أون تايم سبورتس” قائلا: “لم نتلق أي عروض رسمية من الأهلي أو بيراميدز لمحمد إبراهيم”.

وتابع: “لم نحدد القيمة المادية لبيع اللاعب كذلك”.

وعن مصير إيهاب جلال قال: “سنعقد اجتماعا معه ونرى مدى إمكانية استمراره وإن كان عرض بيراميدز لا يمكن رفضه ومغري فسوف نوافق على رحيله”.

وواصل: “لن نقف أمام مصلحة إيهاب جلال”.

وكان إيهاب جلال أعلن قبل عدة أيام عن تواصل بيراميدز معه لتدريبه خلال الموسم المقبل.

واستكمل رئيس المقاصة تصريحاته، قائلًا: “مبروك للأهلي لقب الدوري، وشرف لنا إقامة لهم ممر شرفي في مباراتنا معهم”.

وتابع: “نرحب وشرف لنا إقامة ممر شرفي لبطل الدوري المصري”.

الأهلي توج بلقب الدوري المصري للمرة الـ42 رسميا بعد خسارة الزمالك أمام أسوان بهدف.

وأتم محمد عبد السلام تصريحاته، قائلًا: “يجب أن توافق اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة محمد سلطان على إقامة ممر شرفي أولا وسنطلب منهم ذلك”.

ويلتقي الأهلي مع مصر للمقاصة مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الـ29 من الدوري المصري.

تأتي عودة محمود عبد المنعم كهربا للمشاركة بشكل طبيعي رفقة النادي الأهلي خلال الآونة الأخيرة بعد إنتهاء إيقافه بالمسابقات المحلية، بمثابة طوق النجاة للسويسري رينيه فايلر، في ظل الغضاب العارم لجماهير القلعة الحمراء من تواجد الأنجولي جيرالدو دا كوستا.

جمهور الأهلي لا يرى سببا واضحا لبقاء جيرالدو في النادي الأهلي من الأساس وليس فقط حجزه مكانا أساسيًا في تشكيل الفريق الأحمر الذي تنتظره مواجهات نارية لحسم الدوري ولقب دوري أبطال إفريقيا.

ومع رحيل رمضان صبحي وغياب الشحات وتراجع أجايي، يعتبر كهربا هو المنقذ بالنسبة لفايلر للاعتماد عليه بشكل أساسي بدلا من إشراك جيرالدو “عديم الفائدة” هجوميًا وفقًا لوصف عديد من جماهير النادي الأهلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وشارك كهربا في أخر لقاءات المارد الأحمر أمام الاتحاد السكندري بالدوري المصري الممتاز هذا الموسم والتي انتهت بالتعادل السلبي.

توجه أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إلى الإمارات اليوم الثلاثاء لإنهاء صفقة جديدة للقلعة الحمراء،  في الميركاتو الصيفي.

ويسعى مسؤولو النادي الأهلي لتدعيم الخط الدفاعي خاصة في ظل كثرة الإصابات التي يعاني منها فريق الكرة وأخرها تعرض محمود متولي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وتُشير التقارير الصادرة من داخل القلعة الحمراء إلى  أن أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي سافر للإمارات ظهر اليوم على رحلة رقم  EK928 للاجتماع هناك مع ممثلي الرجاء المغربي ووكيل المدافع بدر بانون، تمهيدًا لإنهاء الصفقة.

وظهر بدر بانون مع فريق الرجاء المغربي خلال الموسم الجاري في 19 مباراة بالدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا واستطاع تسجيل 3 أهداف.

وأفادت تقارير مغربية، بأن إدارة الأهلي قد أنهت صفقة ضم بدر بانون مقابل 5 مليون دولار، بواقع مليونين لصالح الرجاء و3 ملايين قيمة عقد اللاعب مع القلعة الحمراء. طالع التفاصيل

وفي حالة نجاح الأهلي في ضم بدر بانون، سيكون ثاني صفقات الفريق في الصيف، بعدما نجح النادي في ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب.

بينما على الجانب الآخر، أفادت التقارير بأن أمير توفيق سوف يجتمع مع والد يوسف بلايلي جناح أهلي جدة السعودي من أجل حسم كافة التفاصيل المالية لضم اللاعب خلال الميركاتو الصيفي.

ويستعرض “كورة11″، أبرز ما تناولته الصحف المغربية والسعودية:

وأبرزت صحيفة “البطولة” المغربية الأمر، وكتبت: “كارتيرون يدفع ربع مليون دولار لمغادرة الزمالك والتعاون السعودي يُغريه براتب 4.5 مليون دولار سنويًا.”

وأضافت أن كارتيرون، توجه إلى مقر النادي في “زيارة مفاجئة”، وأبلغ أعضاء إدارة الزمالك بنيته في فسخ عقده مع النادي وسداد الشرط الجزائي المقدر بربع مليون دولار.

كما لفتت إلى أن وجهة المدرب الفرنسي المقبلة تتجه نحو التعاون السعودي الذي عرض عليه راتب يصل إلى 4،5 مليون دولار سنويًا، وهو رقم كبير مقارنةً مع راتبه مع الزمالك.

كارتيرون يزلزل الزمالك قبل موقعة الرجاء

وقالت “المنتخب” إن كارتيرون فاجأ إدارة الزمالك بتسديد قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده والمقدر بربع مليون دولار لتنتهي علاقته بالقلعة البيضاء بصفة رسمية.

التعاون يخطف كارتيرون من الزمالك

وأضافت الصحيفة أن إدارة نادي التعاون نجحت في التوصل لاتفاق مع المدرب الفرنسي من أجل قيادة الفريق في الفترة المقبلة.

وأوضحت أن كارتيرون رحب بفكرة العمل في الدوري السعودي من جديد.

وكان التعاون قرر إقالة المدرب البرتغالي فيتور كامبليوس مدربه السابق، وكلف عسيري لقيادة الفريق، الذي يستكمل حاليا مشاوره في دوري أبطال آسيا، بعد أن نجح في الهروب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

التعاون يتفق مع الفرنسي كارتيرون

وقالت “الرياضية” إن إدارة نادي التعاون اتفقت مبدئيًا مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتدريب الفريق الأول خلفًا للسعودي عبدالله عسيري المدرب المؤقت.

وأوضحت الصحيفة أن الاتفاق تم بعدما فسخ المدرب الفرنسي عقده مع نادي الزمالك المصري.

الزمالك يعلن رحيل مدربه كارتيرون

وقالت “الرياض” إن نادي الزمالك أعلن أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم طلب فسخ تعاقده ودفع الشرط الجزائي.

ولم تُشر الصحيفة إلى ارتباط المدرب الفرنسي بتدريب التعاون السعودي.

وقاد كارتيرون الزمالك للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث يلاقي الرجاء المغربي في شهر أكتوبر المقبل.

ونجح كارتيرون في قيادة الزمالك للتتويج بلقبي السوبر الإفريقي والمصري على حساب الترجي التونسي والأهلي.

وإجمالا قاد كارتيرون الزمالك في 31 مباراة فاز في 18 لقاء وتعادل في 10 وخسر 3، وسجل الزمالك تحت قيادة كارتيرون 49 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا.

الزمالك

الفارس الأبيض قبل رحيل كارتيرون كان هو المرشح الأبرز لنيل اللقب القاري والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 18 عامًا، فالزمالك كان يسير بخطوات ثابتة وقوية مع المدرب السويسري.

كارتيرون نجح في صنع شخصية قوية للاعبي الزمالك داخل الملعب وأصبح لهم ثقل كبير بدليل التفوق في أغلب المباريات الكبيرة، وتحقيق لقبي كأس السوبر المصري والإفريقي والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال.

عقب رحيل المدرب السويسري يبدو أن البطولة الإفريقية ترفض العودة مجددًا إلى ميت عقبة، فالمهمة حاليًا أصبحت صعبة للغاية بل وشبه مستحيلة.

رحيل كارتيرون بكل تأكيد سيربك الفريق بشكل كبير وسيتأثر فنيًا برحيله، خاصة أن الإدارة تبحث عن مدير فني أجنبي من أجل تولي القيادة الفنية للفريق وهو ما قد يتطلب بعض الوقت للتعاقد معه، بالإضافة إلى وقت آخر حتى ينسجم ويتعرف على الفريق عن قرب وعلى مستوى اللاعبين.

مهمة الزمالك في التتويج بالبطولة القارية في الوقت الحالي أصبح صعب للغاية في ظل الاستقرار الفني لمنافسه الرجاء، وأيضًا الأهلي  الذي يتواجد معه فايلر منذ فترة ويعرف جيدًا لاعبي وإمكانيات الفريق، أما فريق الوداد فيعاني هو الآخر مثل الزمالك بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو من تدريب الفريق.

الزمالك يملك لاعبين رائعين ومميزين لكن تواجد مدرب جديد وبفكر مختلف عن كارتيرون سيؤثر بكل تأكيد على أداء الفارس الأبيض الذي سيتعرض لهزة فنية خلال الفترة القادمة.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل