المحتوى الرئيسى

قرض مشروع البتلو .. خطوات الحصول عليه بفائدة 5% والشروط المطلوبة

09/19 02:20

ينشر موقع أموال الغد الإجراءات المتبعة والشروط المطلوبة للاستفادة من الحصول على قرض مشروعالبتلو” الذي اطلقته وزارة الزراعة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري بتسهيلات في الحصول على القروض وفائدة  5% فقط .

وتنص هذه الإجراءات على ضرورة إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين،أو وجود أحد الورثة مع المستفيد فى حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة،

وتبدأ أولي الخطوات بالتقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج الحيواني بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة التابع لها المستفيد .

ويقدم المستفيد صورة بطاقة الرقم القومى لطالب التمويل بالإضافة إلى الضامن إن وجد،مع  صورة المؤهل الدراسى بالنسبة لشباب الخريجين بعد الإطلاع على أصل الشهادة ، بالإضافة إلى شهادة فيش وتشبيه .

بعقب هذه الخطوة عمل معاينة للرغبين فى الحصول على القروض من خلال لجنة ثلاثية تضم الطب البيطرى، وإدارة الإنتاج الحيوانى التابع لقطاع  تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، والبنك الزراعي المصرى  .

ويجب توفير مكان ملائم للتربية فى حالة طلب عدد لا يزيد عن 20 رأسا ماشية، ويجب أن تكون المزرعة مرخصة عند طلب أكثر من 20 رأسا.

ويشترط توفير الرعاية والتدريب حول أسس الإعاشة والتغذية السليمة من خلال مهندسى الإنتاج الحيوانى بالمواقع المختلفة بالمحافظات.

ويقوم البنك الزراعى بالاستعلام عن مقدم الطلب وأخذ الضمانات اللازمة قبل الحصول على القرض.

وتكون آلية صرف التمويل بمعدل 15 آلاف جنيه للرأس الواحدة، و5 آلاف جنيها للعلائق بفائدة 5%.

ويشترط بعد شراء الرؤوس محل القرض الترقيم والتسجيل والتأمين عليها لدى صندوق التأمين على الماشية، ضد أخطار النفوق والذبح الاضطراري والسطوة والسرقة والحريق، والتأمين ضد خيانة الأمانة للشركات والجمعيات، وذلك لصالح البنك الزراعي وعلي نفقة العميل.

ويتم تضمين عقد التمويل الموقع من العميل ما يفيد تعهده باستخدام التمويل في الغرض الممنوح من أجله وعدم تغيير النشاط.

وللتأكد من أن التسهيلات الائتمانية الممنوحة للعملاء تستخدم في الغرض الممنوح له وهو تسمين الماشية فقط، وفي حالة مخالفة ذلك يتحمل العميل سعر العائد الساري من قبل البنك وهو الفائدة العادية غير المدعمة.

ويتم حظر استخدام ما تم منحه من تسهيلات إئتمانية في ربط ودائع أو أي صور أخرى من صور الادخار، كما يتم حظر منح تسهيلات جديدة لسداد تسهيلات قائمة او ما يطلق عليه تدوير القروض.

ويكون دور وزارة الزراعة فى النهوض بالمشروع يعتمد على توفير الرعاية البيطرية من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات.

وقال  الدكتور   طارق سليمان   رئيس   قطاع   الثروة الحيوانية   والداجنة  بوزارة  الزراعة  ، إن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ورئيس مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو قد وجه بعدم إلزام المتقدمين بطلبات للإستفادة من المشروع القومى للبتلو، بتراخيص تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط، وإنما يكتفى فقط بعمل معاينة ثلاثية من قبل مندوبين عن البنك الزراعى المصرى وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية للتيقن من جاهزية المكان للتربية والتسمين وذلك للتيسير على صغار المربيين للإستفادة حتى عشرة رؤوس من المستورد، وعشرون رأس من المحلى.

وأضاف   رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة  ،  في بيان لوزارة  الزراعة  ،   أنه     يمكن التقدم للإستفادة من المشروع القومى للبتلو بشقيه المحلى والمستورد من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الصحة: تسجيل 131 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 18 حالة وفاة

قروض البنوك.. تعرف على تغطيات وثائق تأمين مخاطر الإئتمان…

بنك مصر يتيح القرض الشخصى للعملاء حتى 1.5 مليون جنيه بسداد…

علاء فاروق: «البنك الزراعي» ملتزم بدعم عملائه بعد إنتهاء…

قرض التعليم.. تعرف على أقل فائدة فى البنوك

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق مؤتمر مستقبل التجارة البينية الإفريقية بين الواقع…

«رجال الأعمال المصريين» تنظم ملتقى استثمار رقمي مشترك مع…

«المصرية اللبنانية» تنظم ندوة «صندوق مصر السيادي.. اكتشاف…

«إكسبولينك» تنظم أول نسخة افتراضية للمعرض الدولي للحاصلات…

خدمات بنكية

قرض مشروع البتلو .. خطوات الحصول عليه بفائدة 5% والشروط…

سعر الدولار اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 مقابل الجنيه المصري

سعر اليورو اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 مقابل الجنيه المصري

أسعار العملات اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 مقابل الجنيه…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل