المحتوى الرئيسى

مرتضى يفتح النار بشأن مجاملات طارق يحيى.. ويكشف مصير فيريرا وجروس

09/18 23:50

فتح مرتضى منصور رئيس الزمالك النار على الحكم محمود معروف حكم مباراة الفريق الأبيض أمام أسوان في الدوري.

وأكد رئيس الزمالك عبر تصريحات لقناة الزمالك: “هدف أسوان من خطأ واضح للمهاجم، لماذا لم يعود الحكم لتقنية الفيديو؟”.

ووجه رئيس الزمالك هجوم عنيف للغاية على الحكم محمود معروف واتهمه بالتسبب في الخسارة فى المباراة بجانب هروب المدرب كارتيرون.

كما هاجم المدرب طارق يحيى المدير الفنى المؤقت للزمالك مؤكدا أن التشكيل كان ملئ بالمجاملات وأن يحيى حاول مجاملة لاعبيه الصغار لأنه رئيس قطاع الناشئين.

وكشف رئيس الزمالك أن المنافسة على قيادة الزمالك انحصرت بين ثنائى فقط سيتم اخيتار واحد منهما.

حيث كشف أن الثنائي هما البرتغالى جيسفالدوا فيريرا والسويسرى كريستيان جروس، وكلاهما سبق وقاما بتدريب الزمالك وحققا بطولات.

وشدد رئيس الزمالك أن القادم سيكون أفضل وأن الفريق سيتم تصحيح مساره عقب الخسارة أمام أسوان في الدوري.

وانتهت أحداث لقاء نادي الزمالك وضيفه نادي أسوان بنتيجة 1-0، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم على ستاد القاهرة الدولي.

وبهذه النتيجة أصبح النادي الأهلي بطلا رسميا للدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم “جنش”.

في الدفاع: أحمد عيد، محمود علاء، محمود الونش، إسلام جابر.

الوسط: طارق حامد، إمام عاشور.

وسط الهجوم: مصطفى فتحي، أسامة فيصل، حسام أشرف.

بدأ اللقاء بتراجع دفاعي نسبي من عناصر فريق أسوان لمحاولة فهم أفكار طارق يحيى المدير الفني المؤقت لنادي الزمالك خلفا للفرنسي الراحل مؤخرا باتريس كارتيرون.

تراجع أسوان في البداية لم يستغله الزمالك بأي شكل من الأشكال مما أعطى رجال أحمد كشري الفرصة والثقة اللازمة للدخول في أجواء اللقاء سريعا ومبادلة الزمالك الهجمات.

أسوان بشكل عام يعيش فترة رائعة تحت قيادة المدير الفني الشاب أحمد كشري، وخلال مواجهة الزمالك يبدو أنه أيقن أن الخطورة على مرمى جنش سوف تأتي من خلال استغلال المرتدات والمساحات خلف إسلام جابر وأحمد عيد.

ولكن طوال شوط أول بدون فرصة حقيقية من الفريقين، قبل نهايته بدقيقة واحدة تمكن المهاجم إبراهيم جلال من تسجيل هدف رائع ليتقدم لأسوان.

وجاء هدف زهرة الجنوب قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء بدقيقة واحدة، بطريقة رائعة للغاية عن طريق المهاجم إبراهيم جلال الذي استلم الكرة على رأسه ووضعها مباشرة برأسية متقنة من فوق جنش.

ولمشاهدة فيديو هدف أسوان في الزمالك إضغط هنا

ومع بداية الشوط الثاني واصل أحمد كشري تنفيذ أفكار في محاولة استغلال المرتدات، لذلك كافة تبديلات كانت هجومية لتنشيط الجانب الأمامي.

بينما طارق يحيى تدخل للمرة الأولى في الدقيقة 60 بدخول حازم إمام وعمر السعيد.

لم يتغير الوضع كثيرًا لنادي الزمالك، ولم يتمكن الفريق الأبيض من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس مسعد عوض، وعلى الجهة الأخرى لم يستغل بدلاء كشري هفوات مدافعي الزمالك والمساحات الدفاعية الكبيرة.

وفي أخر ربع ساعة من اللقاء دفع طارق يحيى بالثنائي كاسونجو وكريم بامبو في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية الغائبة طوال اللقاء ولكن دون جدوى.

في المجمل طارق يحيى في أولى لقاءاته كمدير فني مؤقت خلفا لكارتيرون بدأ اللقاء بشكل خاطي وتغييراته لم تكن فعالة ونجح كشري في استغلال حالة الزمالك السيئة وخطف فوزا تاريخيا لأسوان على الفارس الأبيض بالدوري.

الزمالك

الفارس الأبيض قبل رحيل كارتيرون كان هو المرشح الأبرز لنيل اللقب القاري والغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 18 عامًا، فالزمالك كان يسير بخطوات ثابتة وقوية مع المدرب السويسري.

كارتيرون نجح في صنع شخصية قوية للاعبي الزمالك داخل الملعب وأصبح لهم ثقل كبير بدليل التفوق في أغلب المباريات الكبيرة، وتحقيق لقبي كأس السوبر المصري والإفريقي والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال.

عقب رحيل المدرب السويسري يبدو أن البطولة الإفريقية ترفض العودة مجددًا إلى ميت عقبة، فالمهمة حاليًا أصبحت صعبة للغاية بل وشبه مستحيلة.

رحيل كارتيرون بكل تأكيد سيربك الفريق بشكل كبير وسيتأثر فنيًا برحيله، خاصة أن الإدارة تبحث عن مدير فني أجنبي من أجل تولي القيادة الفنية للفريق وهو ما قد يتطلب بعض الوقت للتعاقد معه، بالإضافة إلى وقت آخر حتى ينسجم ويتعرف على الفريق عن قرب وعلى مستوى اللاعبين.

مهمة الزمالك في التتويج بالبطولة القارية في الوقت الحالي أصبح صعب للغاية في ظل الاستقرار الفني لمنافسه الرجاء، وأيضًا الأهلي  الذي يتواجد معه فايلر منذ فترة ويعرف جيدًا لاعبي وإمكانيات الفريق، أما فريق الوداد فيعاني هو الآخر مثل الزمالك بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو من تدريب الفريق.

الزمالك يملك لاعبين رائعين ومميزين لكن تواجد مدرب جديد وبفكر مختلف عن كارتيرون سيؤثر بكل تأكيد على أداء الفارس الأبيض الذي سيتعرض لهزة فنية خلال الفترة القادمة.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل