المحتوى الرئيسى

دراسة توضح الوقت المستغرق لحفظ الكلمات الجديدة

09/18 23:39

الدماغ البشري والوقت المحدد لحفظ الكلمات

مسألة حفظ الكلمات الجديدة مرتبطة بعملية عقلية معقدة، وعادة ما يواجه البعض مشكلة في هذا الأمر خاصة إنهم لا يعرفون الوقت المستغرق للحفظ. 

وفي إطار ذلك التساؤل، حدد علماء روس من معهد "سكولتيك" للعلوم والتكنولوجيا، الوقت الذي يستغرقه الدماغ البشري في حفظ الكلمات الجديدة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" نقلا عن مجلة " Frontiers in Neuroscience".

وأجرى العلماء تلك التجربة على ثمانية متطوعين شاركوا، وطُلب منهم حفظ ثماني كلمات جديدة، كان نصفها متشابهًا في معاني الكلمات، أما باقي الكلمات لم تكن تمتلك أي معنى. 

وقام العلماء بتتبع كيفية تغير نشاط الدماغ أثناء حفظ الكلمات، واتضح أن الروابط في الدماغ اللازمة للحفظ تظهر في غضون ساعة إلى ساعتين، وتلك النتائج يمكن أن تساعد في تشخيص تشوهات الكلام وتطوير طرق تدريس جديدة.   

ووفقا للعلماء، فإنه كان يعتقد سابقا أن الوقت الذي يحتاجه الدماغ لحفظ الكلمات الجديدة يمكن أن يصل إلى يوم واحد. 

عملية جراحية صعبة ومعقدة استغرفت ساعتين، تم إجراءها لأول مرة للفرخة "ليكسي"، وعمرها 8 أشهر، وذلك بعد تعرضها لكسر شديد فى قدميها

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض علي اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، منذ قليل، بتهمة استخدام طفلتيهما فى الفيديوهات الخاصة بهما، داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة.

أرباح أحمد حسن من قناته على يوتيوب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل