المحتوى الرئيسى

آخرهم مايك سبايزر.. 4 رجال أعمال ربحوا 42 مليار دولار خلال يوم واحد

09/18 21:38

تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، لم يمنع بعض رجال الأعمال، من تحقيق مكاسب خيالية خلال يوم واحد فقط، كان آخرهم تحقيق مايك سبايزر لـ12 مليار دولار.

ولم يكن سبايزر، أول الأشخاص الذين حققوا مبالغ كبيرة خلال العام الحالي، لذلك نرصد لكم أبرزهم في التقرير التالي.

عمل المستثمر المغامر، مايك سبايزر، بعد شهرين من الاكتتاب العام بـ"فيسبوك" في عام 2012، على إنشاء شركة برمجيات في مكتبه بالقرب من دار سينما في بالو ألتو، كاليفورنيا. 

وطرحت شركة الاستثمارات "سوتر هيل فينتشرز" التي أطلقها في النهاية "سنوفليك"، أسهمها لأول مرة في بورصة نيويورك، يوم الأربعاء، ولحسن الحظ قفزت قيمتها السوقية مع الطلب الكبير على شراء السهم إلى 70 مليار دولار، مما قدم لسبايزر ذات النوع من العائد الذي يذكر بالاكتتاب العام الأولي "لفيسبوك" قبل ثماني سنوات، وفقا لشبكة "سي إن بي سي". 

وتمتلك الشركة التي يشغل سبايزر منصب المدير الإداري بها منذ عام 2008، ما نسبته 20.3% من أسهم "سنوفليك" القائمة، بما في ذلك بعض الأسهم التي سيجري توزيعها على الشركات التابعة، كما تمتلك الشركة حصة تبلغ نحو 12.6 مليار دولار الآن، من إجمالي استثماراتها بالمشروع الناشئ، والتي بلغت فقط 200 مليون دولار.

ويوم الأربعاء، قفز السهم بنسبة 134% ليغلق عند 253.93 دولار، لكن السعر قد يتأرجح بشكل كبير في الأشهر المقبلة، اعتمادا على الزخم وأداء الشركة والاقتصاد والسوق الأوسع.

وفي نهاية يوليو الماضي، تمكن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، من إضافة 13 مليار دولار إلى صافي ثروته، وهي أكبر قفزة في يوم واحد لشخص منذ إنشاء مؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات في عام 2012، بحسب "الشرق الأوسط" نقلا عن موقع "ستاف".

وارتفعت أسهم "أمازون" بنسبة 7.9 في المائة، وهي أكبر نسبة منذ ديسمبر 2018، بعد تزايد التفاؤل بشأن اتجاهات التسوق عبر الإنترنت، وازدادت بنسبة 73 في المائة هذا العام.

وفي منتصف يوليو الماضي، تقدم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، في الترتيب العالمي، بعد أن ربح 6 مليارات دولار على مدار يوم واحد فقط.

واحتل "ماسك" المركز السابع بقائمة أثرياء العالم، بعد أن تمكن من تجاوز رجل الأعمال وارن بافيت، حسبما نقلت "سبوتنيك" عن مؤشر بلومبيرج.

وكانت ارتفعت ثروة الملياردير إيلون ماسك بحوالي أكثر من 6 مليارات دولار، وذلك عقب ارتفاع سهم شركة تسلا بنسبة 10.8% لتحقق مستوى قياسي بلغ 1.544 دولارًا للسهم، وهو ما يعني أن قيمتها السوقية أصبحت 286.5 مليار دولارًا.

وفي نهاية مارس الماضي، زادت ثروة المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "لويس فيتون" المختصة ببيع السلع الفاخرة، الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، بمقدار 11 مليار دولار في يوم واحد، مستفيدا من صعود أسواق الأسهم الأمريكية بأكبر وتيرة يومية منذ عام 1933، بحسب "سبوتنيك" الروسي.

وارتفعت ثروة أرنو بمقدار 11.3 مليار دولار، في 24 ساعة فقط بعد القفزة التي سجلتها الأسهم العالمية، على خلفية قرب التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة تحفيز اقتصادية تاريخية داخل الكونجرس الأمريكي.

عملية جراحية صعبة ومعقدة استغرفت ساعتين، تم إجراءها لأول مرة للفرخة "ليكسي"، وعمرها 8 أشهر، وذلك بعد تعرضها لكسر شديد فى قدميها

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض علي اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، منذ قليل، بتهمة استخدام طفلتيهما فى الفيديوهات الخاصة بهما، داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة.

أرباح أحمد حسن من قناته على يوتيوب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل