المحتوى الرئيسى

بلغت 8 مليار دولار.. ملياردير يمنح ثروته للمنظمات الخيرية حول العالم

09/18 22:32

يصنف البعض الملياردير الأمريكي، تشاك فيني، باعتباره الرجل الأكثر سخاء في العالم، خاصة بعد قراره بمنح ثروته الطائلة بالكامل لمنظمات خيرية حول العالم.

وكان "فيني" قد حصد كل ثروته من سلسلة محلات السوق الحرة الشهيرة، التي أنشأها في مطارات العالم، حيث اشتهر في الأعوام الأخيرة بوعده القديم بأن يمنح ثروته البالغة 8 مليار دولار، بالكامل، لأهداف خيرية، بحسب "سكاي نيوز".

وتداول موقع "أوبزيرفر" خلال الأسبوع الجاري، نبأ وفاء "فيني" بوعده، حيث منح ثروته بأكملها لمنظمات خيرية حول العالم، خلال الأعوام الماضية، حتى أن الملياردير بيل جيتس اعتبره "مثله الإنساني الأول".

ومنذ عام 1984، قدم "فيني" منحا لا حصر لها للمؤسسات التعليمية ومجموعات حقوق الإنسان والقضايا الاجتماعية من خلال مؤسسة "أتلانتيك فيلانثروبي"، حيث شملت تبرعاته البارزة منحة بقيمة 62 مليون دولار لإلغاء عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة، ومنحة 76 مليون دولار لحملات شعبية تدعم خطة الرئيس السابق باراك أوباما الصحية، أوباما كير، وحوالي مليار دولار من الهدايا إلى جامعته الأم جامعة كورنيل، بما في ذلك مشروع تطوير بقيمة 350 مليون دولار في عام 2012 لبناء حرم كورنيل في جزيرة روزفلت بمدينة نيويورك.

وقام "فيني" بالتوقيع، يوم الاثنين، على وثائق إغلاق شركة "أتلانتيك فيلانثروبي" الإنسانية التي يملكها، ومول عبرها المنظمات الإنسانية بشكل سري، ليعلن بذلك إنفاقه لجميع ثروته.

وذكر صحفي في مجلة "فوربس"، أن "فيني" قرر الإبقاء على مليوني دولار، من أجل التقاعد له ولزوجته، مما يعني أنه أنفق 375000 بالمئة من ثروته على الأعمال الخيرية.

وجدير بالذكر، أن اثنين من أغنى رجال العالم، وارن بافيت وبيل جيتس، ذكروا في وقت سابق، أن "فيني" الذي ما زال يعيش في شقة متواضعة في سان فرانسيسكو، كان مصدر إلهام مباشر وراء إنشاء مؤسساتهم الإنسانية، التي أنفقت المليارات للأعمال الخيرية.

عملية جراحية صعبة ومعقدة استغرفت ساعتين، تم إجراءها لأول مرة للفرخة "ليكسي"، وعمرها 8 أشهر، وذلك بعد تعرضها لكسر شديد فى قدميها

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض علي اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، منذ قليل، بتهمة استخدام طفلتيهما فى الفيديوهات الخاصة بهما، داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة.

أرباح أحمد حسن من قناته على يوتيوب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل