المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. إنتر ميلان الأغلى في الدوري الإيطالي

09/18 19:55

تنطلق يوم السبت النسخة الجديدة من الدوري الإيطالي لموسم 2020-2021، بمواجهتين، الأولى تجمع فيورنتينا مع تورينو، بينما يلتقي هيلاس فيرونا أمام روما.

وينطلق الموسم الجديد بتطلعات مختلفة، حيث يسعى يوفنتوس للفوز باللقب للمرة العاشرة على التوالي، بينما يأمل إنتر ميلان في الظفر بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2010.

بدوره، يسعى نابولي لتحقيقه حلمه وتحقيق البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، علما أنه آخر مرة حقق اللقب في العام 1990، فيما يسعى ميلان لاحتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

قطبا العاصمة الإيطالية لاتسيو وروما يسعيان أيضا للمنافسة على اللقب أو مركز مؤهل لدوري الأبطال على أقل تقدير.

ولتحقيق تلك الأهداف، فإن الأندية تبحث تدعيم صفوفها، لكن ظهر أن فترة الانتقالات الصيفية الحالية تأثرت بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومع ذلك، فإنه تم إبرام عدة صفقات قوية، وظهر من خلال موقع "ترانسفير ماركت"، أن قائمة إنتر ميلان هي الأكثر قيمة مالية بين جميع أندية الدوري الإيطالي قبل بداية الموسم الجديد.

القيمة المالية لإنتر ميلان بلغت 720.60 مليون يورو، علما أن "النيراتزوري" أبرم 7 صفقات منهم لاعبين قام بتحويل عقود إعارتهم لبيع نهائي، بينما تعد صفقة ضم المغربي أشرف حكيمي من ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو هي الأبرز.

وحل يوفنتوس في المركز الثاني بالقائمة بواقع 677.40 مليون يورو، علما أن حامل اللقب لم يقم سوى بصفقتين، هما استعارة الأمريكي ويستون ماكيني من شالكه الألماني مقابل 4.5 مليون يورو، فضلا عن ضم البرازيلي آرثر ميلو من برشلونة الإسباني بـ70 مليون يورو.

واحتل نابولي المركز الثالث بـ591.08 مليون يورو، مع الإشارة إلى إبرامه صفقة واحدة وهي المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين من ليل الفرنسي مقابل 70 مليون يورو.

وجاء ميلان رابعا بـ427.70 مليون يورو، علما أنه قام بإبرام 8 صفقات صيفية معظمهم تحويل عقود إعارة لبيع نهائي، فضلا عن استعارة ساندرو تونالي من بريشيا بـ10 ملايين يورو، وإبراهيم دياز بشكل مجاني من ريال مدريد الإسباني، إلى جانب توقيع عقد جديد مع المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل