المحتوى الرئيسى

محافظ الأقصر يستقبل «المشاط» | المصري اليوم

09/18 18:56

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اليوم الجمعة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والوفد المرافق لها من وزارة الزراعة وقيادات برنامج الأغذية العالمى بمطار الأقصر الدولى. ومن المقرر أن تشمل الزيارة، تفقد عدد من المشروعات الممولة من الجهات الدولية بمحافظتي الأقصر وقنا، في مجال الزراعة والتنمية الريفية، والصرف الصحي، بمشاركة وفد من وزارة الزراعة والسفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومحافظة الأقصر. ‎

السفير الأمريكية ومديرة المعونة يتفقدان محطة المحاصيل البستانية بالأقصر السبت  

السفير الأمريكى بالقاهرة: 100 مليون دولار للحفاظ على المواقع والكنوز الأثرية بالمحافظات

السفير الأمريكى يزور معابد الكرنك بصحبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية

وتأتي الزيارة في إطار مشاركة وزارة التعاون الدولي، للأمم المتحدة، الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال الفترة من 15-20 سبتمبر الجاري، وبداية الدورة الحالية من أعمال المنظمة. وأكدت وزيرة التعاون الدولي، على أهمية قطاع الزراعة والتنمية الريفية باعتباره أحد أهم القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن الوزارة عملت مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تنسيق الجهود بشكل وثيق خلال الفترة الماضية، لمتابعة التقدم المحقق في مشروعات المساعدات الإنمائية الرسمية في هذا القطاع، فضلاً عن مناقشة المجالات ذات الأولوية والدعم المطلوب.

ولفتت إلى أن أهمية قطاع الزراعة تكمن في دوره في توفير الأمن الغذائي في ظل جائحة كورونا، مشيرة إلى أن العديد من المشروعات الحالية في قطاع الزراعة يجري تنفيذها مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من الدول الأوروبية والصناديق العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية «ايفاد». وذكرت وزيرة التعاون الدولي، أن المشروعات التي سيتم تفقدها تعكس استراتيجية لسرد المشاركات الدولية، والتي تضع المواطن في محور الاهتمام، والمشروعات الجارية، والهدف هو القوة الدافعة، حيث تستهل وزيرة التعاون الدولي زيارتها، بتفقد مركز الأقصر للابتكار الممول من برنامج الأغذية العالمي، والذي يعمل كمنصة للابتكار وتبادل ونشر المعرفة بهدف تحديد أفضل الممارسات القائمة على القدرة المؤسسية في مصر، كما تتفقد قرية البغدادي التي تستفيد من استراتيجية برنامج الأغذية العالمي لدعم صغار المزارعين وقدرتهم على الصمود ودعم تمكين المرأة داخل الأسرة، وهي واحدة من بين 63 قرية مستفيدة من البرنامج بمحافظة الأقصر.

بالإضافة إلى ذلك تزور «المشاط» مركز خدمة المحاصيل البستانية (محطة الشهيد اللواء ماجد صالح) بمركز إسنا جنوب الأقصر والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهو أول مركز تعبئة وتخزين مصمم لصغار المزارعين بالمحافظة، ويوفر وحدات حديثة للمعالجة والتخزين لمساعدة صغار المزارعين على تلبية متطلبات السوق، كما ستقوم المشاط بزيارة أحد مراكز الخدمات الزراعية المتكاملة التي تم إعادة تأهيلها بواسطة مشروع دعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية FAS بقرية المحروسة. وتفتتح وزيرة التعاون الدولي توسعات محطة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بتمويل من الوكالة الأمريكية، كما تتفقد مدرسة الفتتاتيح المجتمعية وهي إحدى مدارس الفصل الواحد الذكية الممولة من برنامج الأغذية العالمي والتي تقدم حزمة خدمات شاملة من الأنشطة التعليمية والتوعوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل