المحتوى الرئيسى

ألكانتارا يكشف دور كوتينيو وألونسو في قرار انضمامه لليفربول

09/18 18:51

تحدث تياجو ألكانتارا، عن انضمامه من بايرن ميونخ إلى ليفربول الإنجليزي، وأوضح كيف ساعده تشابي ألونسو وفيليب كوتينيو في اتخاذ ذلك القرار.

كوتينيو وألونسو لعبا لصفوف ليفربول وبايرن ميونخ من قبل، وأعرب تياجو عن حماسه لخوض تلك التجربة، متحدثًا في مقابلة صحفية مطولة مع الموقع الرسمي لليفربول.

وافتتح تياجو حديثه بشأن شعوره عن الانضمام لأبطال البريميرليج قائلاً: "أعتقد أنه شعور رائع، لقد كنت أنتظر هذه اللحظة لفترة طويلة وأنا سعيد جدًا لوجودي هنا".

اقرأ أيضًا.. بعد تياجو ألكانتارا.. ليفربول يستعد للإعلان عن صفقة جديدة الليلة

وجاءت المقابلة على النحو التالي: 

لماذا ليفربول هو النادي المناسب لك للانضمام له؟

"لأنه في النهاية، عندما تمر السنوات، فأنت تحاول الفوز بأكبر قدر ممكن من الألقاب، وعندما تفوز، فأنت تريد الفوز بالمزيد، أعتقد أن هذا النادي يصف ما أنا عليه أيضًا؛ أريد تحقيق كل الأهداف والفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب، ليفربول مثل الأسرة، يعطيني الشعور الذي أحتاجه لأننا نحب أن تكون لنا علاقة وثيقة جدًا بالنادي وأعتقد أنني سأشعر بهذا".

هل تحدثت إلى أي شخص عن ليفربول؟

"نعم بالتأكيد، تحدثت في جوانب أكثر من كرة القدم، ليفربول في السنوات الماضية، العقود الماضية، كانوا مذهلين، يقدموا أداء يرتفع كل عام بقدر ما يستطيع، هو ما يجب أن أقوله، استعلمت عن الجانب العائلي، جانب الحياة، المدينة، إلى أين أذهب؟ كيف كانت الحياة هنا؟ ساعدني أشخاص مثل فيليب كوتينيو وتشابي ألونسو كثيرًا لاتخاذ هذه الخطوة، أنه أمر جيد حقًا".

كيف كانت الأيام والساعات القليلة الماضية عندما اكتملت خطوة انتقالك لليفربول؟

"بمثابة نجاح باهر، إذا قلت لك الحقيقة، كان الأمر صعبًا لأنني كنت مع بايرن ميونخ لمدة سبع سنوات ومن اليوم الأول حتى اليوم الأخير، كنت مبهورًا بالنادي، والناس هناك، والمدينة، كان من الصعب حقًا مغادرة المدينة، لكن في النهاية أنتقل إلى هنا لذا كان القرار واضحًا، في الوقت نفسه، كان الأمر صعبًا".

لقد كنت هنا من قبل.. ما الذي تتذكره عن تجربتك في اللعب على ملعب أنفيلد في دوري أبطال أوروبا 2019؟

حسنًا، كانت هذه المرة الثانية لي هنا، أعتقد أن أول مرة كنت هنا عندما كنت في الخامسة أو السادسة من عمري، لعب والدي ضد ليفربول مع سيلتا فيجو، في كأس الاتحاد الأوروبي، المرة الثانية كانت التعادل هنا، لم نخطط للدفاع بقدر ما دافعنا لأننا كرهنا الدفاع في مباراة كاملة، لكنهم كانوا أقوى منا وكان علينا التكيف، المباراة الثانية كانت رائعة [اللعب هنا]".

ماذا تتذكر عن مباراة سيلتا فيجو هنا في آنفيلد؟

"لم أكن أبدًا معجبًا بالعديد من الأندية، كنت مجرد مشجع لكرة القدم، لقد فوجئت بالناس هنا، كيف يعيشون كرة القدم وكانت صدمة بالنسبة لي حقًا".

وهذا هو منزلك الآن وفي يوم من الأيام ستلعب أمام هؤلاء المشجعين ما مدى حماسك لجعل آنفيلد موطنك؟

"أنا متحمس ليس فقط للعب هنا، ولكن أيضًا للتدرب مع زملائي في الفريق، للتعرف على المدرب وما يريده، وكيف يلعب الفريق، أريد أن أساعد الرجال إذا كان بإمكاني مساعدتهم ليكونوا أفضل مما هم عليه، ويمكنني أن أكون أفضل مما أنا عليه سيكون لطيفًا جدًا وآمل ذلك".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل