المحتوى الرئيسى

حفظي: المشاركة المصرية بمهرجان القاهرة شهادة نجاح في اختبار «كورونا»

09/18 20:10

قال رئيس مهرجان القاهرة السينمائي محمد حفظي، إن جمهور "القاهرة السينمائي" يهتم دائما بمشاركة الفيلم المصري في المسابقة الدولية، وهو تحدي يخوضه فريق البرمجة كل عام للحصول على أفلام تليق بتمثيل السينما المصرية دوليا، وقادرة على المنافسة وسط مجموعة مختارة بعناية من أهم أفلام العام في العالم.

وتابع حفظي: "هذا الأمر تتحقق في الدورة 42 بالعرض العالمي الأول للفيلم الروائي "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، والعرض الأول في العالم العربي وأفريقيا للفيلم الوثائقي "عاش يا كابتن" للمخرجة مي زايد، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان "تورنتو" العريق".

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن اختيار الفيلم الروائي المصري "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، للمشاركة في المسابقة الدولية بالدورة 42، وذلك في عرضه العالمي الأول.

وأوضح "حفظي"، في بيان صحفي اليوم، أنه إلى جانب سعادته بمشاركة فيلمين من أفضل إنتاج عام 2020 في مصر، على مستوى السينما الوثائقية والروائية، يفخر أيضا بصناعة السينما المصرية التي تجاوزت هذا الاختبار الصعب، ولم تستسلم للظروف التي فرضتها جائحة الكورونا، وقررت بإصرار يستحق التحية أن تواصل العمل، وتقدم إنتاجًا متميزًا يقدر على تمثيلها دوليا، وهي شهادة نجاح جديدة تضاف لتاريخها الكبير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل