المحتوى الرئيسى

وفقا لإقرار الرئيس.. الجمارك والمواني تبدأ تحصيل الضرائب | الاقتصاد | جريدة الطريق

09/18 19:10

بدأت جميع المنافذ الجمركية بالمطارات والمواني اليوم الجمعة، فى تطبيق القرار الجمهورى بقانون رقم 549 لسنة 2020 الخاص، بتعديل التعريفه الجمركية.

وتتضمن التعديلات الجديدة، تُحصيل ضريبة جمركية بواقع 2%، من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة أيهما أقل على ما يُستورد من معدات تجهيز محطات تموين المركبات بالكهرباء أو الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا: عاجل| تعرف على أسعار الذهب اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 بعد انخفاضها أمس

وقال كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم تسليم التعديلات الجديدة للتعريفة الجمركية والفئات المعدلة لجميع المنافذ الجمركية، بعدما نشرت الجريدة الرسمية في مصر، أمس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 549 لسنة 2020 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية المنسقة.

وتتضمن التعديلات الجديدة أيضا، تُحصيل ضريبة جمركية بواقع 2%، على مكونات تحويل المركبات للعمل بالكهرباء فقط أو بالغاز الطبيعي، ومعدات الرصد البيئي وقطع الغيار الخاصة بها.

كما يتم تحصيل نفس الضريبة، عن معدات ومكونات الطاقة الجديدة والمتجددة وقطع الغيار الخاصة بها، وذلك بالشروط والأوضاع التي يصدر بها قرار من وزير المالية، كما تم إدراج التعديلات الجديدة على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتكون جاهزة للاستخدام وبدء التشغيل العملي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل