المحتوى الرئيسى

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 للقبول بكليات الجامعة

09/18 16:40

قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة أنهت الاستعدادات الخاصة بتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية 2020 ، للقبول بكليات القاهرة والأقاليم.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 للقبول بكليات الجامعة

وأضاف عامر في تصريحات لكشكول، أنه سيتم بدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 للقبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، نهاية الأسبوع المقبل أو مطلع الأسبوع الذي يليه على أقصى تقدير، بعد أن انتهاء المرحلة الثالثة لطلاب الجامعات الحكومية، حتى لا يحدث ضغط على بوابة الحكومة المصرية.

أماكن تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه تسجيل رغبات القبول سيكون عبر ثلاث مكاتب تابعة للجامعة هي كالتالي " المكتب الرئيسي بجوار معامل كلية علوم بنين بفرع البنين بالقاهرة، وفرعي طنطا وأسيوط"، ومن الممكن للطلاب تسجيل رغباتهم من المنزل.

كان الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، اعتمد نتيجة الشهادة الثانوية بنسبة نجاح 67 %.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

ونستعرض معكم خلال التقرير التالي، أبرز وأهم المعلومات عن موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، والتي ينتظرها الطلاب بعد الإعلان عن كافة النتائج للمرحلة الأولى أو الدور الأول من الثانوية الأزهرية التي أعلن عنها رئيس قطاع المعاهد ووكيل الأزهر الشريف.

اختيار موعد التنسيق

ومن المقرر أن يبدأ تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية، الأسبوع المقبل، لعدة أيام، يتم بعدها غلق موقع التنسيق، ولا يفتح مرة أخرى إلا بعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية.

يبدأ الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية، تسجيل رغباتهم مع إعلان الجامعة بدء مرحلة التنسيق، ويتم غلق الموقع بعد انتهاء الفترة، ويقوم مكتب التنسيق بتوزيع الطلاب على الكليات طبقا للمجموع والرغبات، وبعد ذلك يتم الإعلان عن التنسيق في العشرة أيام الأولى من شهر أكتوبر.

وفى كل عام ينتظر الأزهر المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة حتى يبدأ التنسيق لطلابه، من أجل الحصول على مساحة أكبر من بوابة الحكومة المصرية المسئولة عن التنسيق للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية في كل عام.

الأزهر يوافق على فتح معهد معاوني القضاة بالجامعة للطلاب والطالبات

ووافق المجلس الأعلى للأزهر في جلسته التي عقدت برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على إنشاء معهد " معاوني القضاة" بكليات الشريعة والقانون للبنين، وأقسام الشريعة والقانون بكليات الدراسات الإسلامية للبنات.

جامعة الأزهر تطلق قناتها الرسمية على يوتيوب

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. خطوات وقواعد القبول

رابط موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة نتيجة تنسيق رياض الاطفال التجريبية

ونص قرار المجلس الأعلى للأزهر، على أن يتاح الالتحاق بالمعهد في رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم التي تبدأ خلال أيام، وتبدأ الدراسة به العام الجامعي المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل