المحتوى الرئيسى

مؤتمر لامبارد: أحترم صلاح ورفاقه.. وغياب 4 لاعبين أمام ليفربول ورأيه في كلوب

09/18 16:50

إنهال فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي، بالإشادة والغزل فيما يصنعه صلاح ورفاقه، مُشيرًا إلى موقف غيابات البلوز أمام ليفربول، وكذلك رأيه في كلوب وعلاقتهم المتوترة.

كلوبقال فرانك لامبارد إن حمية المباريات والتصريحات لا تعني أنه لا يكن كل الاحترام ليورجن كلوب مدرب ليفربول، مشددا على أنه لا يوجد أي شيء ضده أو تجاهه.

وأضاف لامبارد خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “بن تشيلويل ليس مستعدا للمشاركة ضد ليفربول وكذلك الحال مع كريستيان بوليسيتش، نأمل أن يتدربا وتتقدم حالتهما من أجل المباراة المقبلة، الأمر ذاته مع حكيم زياش، تيمو فيرنر جاهز للمباراة”.

وتابع: عن حالة تياجو سيلفا البدنية قائلا: “تياجو تدرب لثلاثة أو أربعة أيام، نعمل معه على لياقته البدنية، مواجهة ليفربول مبكرة للغاية عليه”.

وتعرض تيمو فيرنر لكدمة خلال انتصار تشيلسي بنتيجة 3-1 أمام برايتون في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021، إلا أنه صرح بأنها لن تمنعه عن مواجهة ليفربول.

وصرح لامبارد عن مواجهة ليفربول قائلا: “لا تشعروا أنها مباراة لتوضيح أي شيء، إنها ثاني مباراة في الموسم، يوم الإثنين كنا في منطقة الاستعداد للموسم الجديد فيما يخص اللياقة البدنية، الآن نحن نتحدث عن أفضل فريق في إنجلترا للموسم الماضي، إنه تحد جيد، وقمنا بعمل جيد في المواجهات المباشرة خلال العام الماضي، التحدي هو الحصول على 3 نقاط ضد فريق كبير مثله”.

وواصل لامبارد: “لا أرغب أن أعلق عن المرشحين للفوز باللقب، إنها مهمة المحللين، من الواضح أن الجميع فهم جودة ليفربول ومانشستر سيتي خلال المواسم القليلة الماضية، ستكون هناك منافسة في قمة الجدول لكن هذين الفريقين سيستمران في القمة”.

وأكمل: “سنواجه فريقا كبيرا ومدربا رائعا، نرغب في أن نؤدي بشكل جيد وهذا ما نحن بصدده”.

وعن صعوبة مواجهات ليفربول وسجله الشخصي أمام الفريق كمدرب قال: “لا أعلم، كيف ترغب في تصور الأمر، إن كنت تحاول لكي تكون ناجحا، حدث الأمر ذاته حينما كنت لاعبا، في دوري الأبطال تعادلنا كثيرا، في الأوقات الحديثة الأمر مختلف لأن ليفربول في قمة الدوري ونحن نحاول التطور، كلا التشكيلين والناديين والمدربين يحاولون الفوز، هذا ما يتمحور عليه الأمر في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

صلاحوتابع لامبارد: “إيجاد التوازن في الفريق يعد تحديا لكل مدرب في الدوري الإنجليزي، لأنك بحاجة لتشكيل كبير لكي تتعامل مع الموسم، هذا الموسم آمل أن يصبح لدينا توازن، لكن الأمر يتطلب وقتا”.

لامبارد واجه ليفربول 4 مرات خلال فترته كمدرب، تعادلا في نهائي السوبر الأوروبي 2019-2020 لكنه خسر بركلات الترجيح، كما خسر مرتين في الدوري وانتصر مرة وحيدة في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتطرق للرد على سؤال المنافسة مع كلوب قائلا: “طبيعة العالم الذي نعيش فيه هو وجود الكثير من الوقت لدى قنوات التلفاز يملأه الحديث عن التنافس، ويمكن الحديث عن الأمر ومناقشته بكل الطرق، أحترم كلوب كثيرا، ما قام به مع ليفربول لا يصدق، لا يوجد شيء بداخلي تجاهه، الطبيعة التنافسية لـ90 دقيقة قد ترتفع وتيرتها، لكنني أحترم كلوب وذلك لم يتغير أبدا”.

وتحدث عن دور الثنائي كاي هافيرتز وتيمو فيرنر قائلا: “لعبنا مباراة واحدة، كاي لعب أدوارا مختلفة وتيمو كان جناحا ومهاجما مع النادي والمنتخب، تلك مرونة ونحاول إيجاد التوازن للفريق ككل”.

وأتم لامبارد تصريحاته عن عودة الجماهير، قائلًا: “نرغب بشدة في عودة الجماهير من لا يرغب في ذلك؟ نحب أنديتنا، إنها ليست حديثا يمكنني أن أخوض فيه بتعمق لأن الصحة والسلامة هما رقم 1 في اعتبارات الجميع، حينما تتقدم ويكون هناك توازنا صحيحا، أتفهم أن رابطة الدوري والحكومة يرغبون في فعل الأمر بطريقة صحيحة”.

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل