المحتوى الرئيسى

مراجعة Pes 2021

09/18 15:11

الرئيسية 7.5 المراجعات و التقييمات مثبت FIFA Konami PC PES PES 2021 PS4 PS4 Pro xbox Xbox one مراجعة Pes 2021

منذ فترة أعلنت كونامي عن عدم نيتها إصدار نسخة كاملة جديدة للعبة كرة القدم Pes 2021، وأنها ستقوم بالتركيز علي إصدارة العام المقبل، والتي ستصدر علي الجيل القادم، لتكون أفضل تجربة ممكنة، وعدم ترك الساحة خالية تمامًا للمنافسة فيفا، قررت كونامي إصدار نسخة محدثة من 2020، تعتبر تحديث موسمي كبير لعام 2021، ويأتي بسعر 30 دولار فقط تحت عنوانPes 2021 Seasonal Update فهل يستحق الاقتناء

في البداية يجب أن تدخل تجربة هذه اللعبة وأنت لا تتوقع تغييرات في أسلوب اللعب، فكل التغييرات هنا شكلية، مع بعض العناصر التي تضيف من عمق وواقعية اللعبة.

تغييرات اللعبة تتلخص في الاطقم الجديدة لجميع الفرق التي تمتلك Pes حقوقها، مثل برشلونة، وأرسنال، وباريس سانجرمان، ويوفينتوس وبرشلونة وغيرهم، كما أن الاهتمام بتقديم جميع وجوه لاعبي هذه الفرق كان فائقًا، حتي أنه تم تحسين وجه اللاعب أنطوان جريزمان، وتضمين احتفالاه الشهير الذي احتفل به في الكامب نو عند تسجيله أول هدف، كما أن هناك مجموعة من الاحتفالات الجديدة المصممة بشكل ممتاز.

أحد الوجوه التي تم إضافتها، هو وجه لاعب أرسنال الجديد جابريال، والذي من المتوقع لعبه اساسيًا في التشكيلة، ولكن بما أن سوق الانتقالات لم يتم إغلاقه بعد، فإن بعض الانتقالات لم يتم تضمينها في نسخة الإطلاق من اللعبة، ولكن هذه المشكلة سُحل قطعًا مع التحديثات القادمة. 

بسبب مجتمع اللاعبين الرائع لهذه اللعبة، فإن بعض التحديثات غير الرسمية بإمكانها إضافة ملابس الفرق التي لا تمتلك اللعبة حقوقهم، ولكن أحد أكثر الأشياء المؤثرة هنا، هو فقدان اللعبة لحقوق قطبي مدينة ميلان (مميلان وأنتر) والمشكلة لا تمتد فقط للملابس والأسماء والشعارات الخاصة بالنادين العظيمين، ولكن أيضًا تمتد إلي ملعبهم الرائع (سان سيرو) والذي لن يتواجد بكل أسف في هذه النسخة.

الإضافات الجديدة تتضمن أيضًا تغييرات شكلية، من حيث الحركات الخاصة بالمدربين، وبعض قوائم الMaster League، كما تم إضافة مجموعة من المدربين الجدد الذين يمكنك اللعب بهم في طور الماستر ليج، وهم راين جيجز، فرانك لامبارد، وبيب جوارديولا، والأخيرة بالذات يبدو وأنه تم تصميمه علي هيئة قديمة للغاية، يشبه بيب الذي درب برشلونة في بداياته! أعتقد أن السبب يعود أنه تسم استخدام ووجهه الذي تم تصميمه للأساطير في اللعبة. للأسف إمكانية تخصيص شخصية تشبهك في هذا الطور لم تعد بعد، وقد لا يشكل هذا مشكلة للاعبين لأن المدربين الموجودين رائعين، لكن أعرف أن بعضنا يحب أن يصنع المجد بنفسه عوضًا عن اللعب بشخصية محددة. هؤلاء المدربين الموجودين يتفاعلون مع المباريات بشكل جيد، ومختلف قليلًا عن بعضهم البعض، أي أن تفاعلات جوارديولا مختلفة قليلًا عن رايان جيجز إلخ.

اسلوب اللعب في Pes 2020 كان رائع إلي حد كبير، وقد أشاد مجتمع عشاق اللعبة بتلك النسخة، وزعم بعضهم أنها أفضل نسخة منذ سنوات، لذلك إن عدم وجود تغييرات علي اسلوب اللعب ليست مشكلة كبيرة في حد ذاتها، ولكن فقط عندما تكون علي علم بما أنت في صدده قبل الدخول بالتجربة.

تستمر بطولة اليورو 2020 معنا لهذا العام، نظرًا لتأجلها لعام 2021، مع تراخيص جميع الفرق، والاهتمام بملابسهم، وبالتصاميم الشكلية الخاصة بشعارات البطولة والملاعب، ويمثل هذا العنصر بالنسبة لي أحد أفضل جوانب اللعبة منذ العام الماضي، وهو لا يزال جذاب إلي الآن.

رسوم اللعبة لم يتم تحديثها أيضًا، لكنها أصلًا كانت ممتازة، تجعل جهازي (PS4) يصدر ضجيجًا عاليًا ناتج عن مروحة التبريد، كما أن التفاصيل في جميع التصاميم الخاريجة والخارجية للبيئات عظيمة، وتضيف إلي أجواء المباريات بشكل كبير. أما الصوتيات فقد لم يتم الاقتراب منها حتي، أو تحديث أي شيء فيها، أصوات الجماهير جيدة، ولكن أسوأ ما في جانب الصوتيات هو التعليق، والذي لا يتم تحديثه أو العمل عليه إلا نادرًا في إصدارات Pes المختلفة، والوضع ليس مختلفًا الآن، إلا أن هذه إصدارة متمحورة حول التغييرات الشكلية، فلا وقت مناسب أكتر من هذا لتحديث التعليق قليلًا.

Pes 2021 هي تحديث شكلي مميز مع بعض التغييرات والإضافات علي الاحتفالات، الأجزاء العامة للمباريات، مع الاحتفاظ بأسلوب لعب Pes 2020 الرائع، أنصح بها كل عشاق Pes الذين لم يمتلكوا 2020، ولكن هؤلاء الذين امتلكوها لن يشعروا سوي بالتغييرات الشكلية، والتي بالنسبة لي شخصيًا بيست أهم شيء، ولكن علنا أن نشيد بالسعر الذي تأتي به هذه الإصدارة، وهو 30 دولار فقط، والذي يمثل سعر عادل جدًا لما تقدمه من تغييرات، نظرًا لأن جميع الأطوار موجودة.

+ تغييرات شكلية علي وجوه اللاعبين، وتحديث سنوي كبير بشكل عام

 + إضافة احتفالات جديدة رائعة

 +اسلوب اللعب محتفظ بنفس جودة الإصدارة السابقة التي كات أحد أفضل الإصدارات

 + سعر اللعبة رائع إذا كنت تريد تحديث بسيط لهذا العام، وقد يشكل أفضلية علي فيفا

-عدم تحدث التعليق بأي شكل من الأشكال

 -خسارة حقوق ملعب السان سيرو

-اختفاء إمكانية تخصيص مدربك الخاص

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل