المحتوى الرئيسى

التضامن: تعقيم 49 دار مسنين بالقاهرة والجيزة

09/18 14:50

تم تنفيذ عدد من الأنشطة الوقائية ضمن خطة العمل التى وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي وفقا لتعليمات الوزيرة نيفين القباج لحماية مؤسسات الرعاية من تداعيات فيروس كورونا.

قام شباب مبادرة بينا المتطوعين  بتوزيع  1900 زجاجة كحول و 9000 كمامة على عدد 1900 نزيل ومقدم رعاية فى 49 دار مسنين على مستوى محافظتى القاهرة والجيزة الأشد إحتياجاً لأدوات التعقيم، تجاوباً مع الإحتياجات الفعلية لهم لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المُستجد.

وقد تم عقد إجتماع ل 27 متطوع مع فريق عمل المبادرة لتدريبهم على تطبيق الخطة التنفيذية لتوزيع الكحول والكمامات على الدور المُستهدفة وذلك لبدء التوزيع على دور المُسنين، وكذلك تنفيذ عدد من البرامج

وقد أطلقت مبادرة "بينا" التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي من قبل عدد من الحملات  الدعائية  لجذب متطوعين وداعمين للمبادرة، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية مبادرة "بينا" في تنفيذ الحملات الدعائية لجذب متطوعين جدد بهدف زيادة مشاركة الشباب والمجتمع بكل فئاته في المبادرة لتفعيل دورهم في دعم مفهوم الرقابة المجتمعية من خلال التطوع لتحسين جودة الخدمات المقدمة في مؤسسات الرعاية الإجتماعية.

  وتقوم المبادرة بتدريب المتطوعين الراغبين في الانضمام إليها لتأهيلهم للمساهمة في

وتعمل المبادرة وفق آلية محددة للتوزيع الجغرافي للمتطوعين، بحيث يتم توزيعهم على مؤسسات الرعاية الإجتماعية وفقا لرغبتهم وذلك لزيادة التفاعل بين المؤسسات وقاطني المنطقة المحيطة بها.

يشار إلى أن مبادرة "بينا" هي مبادرة أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي عام 2015م  لتفعيل مفهوم المساءلة المجتمعية والدور التطوعي للشباب والمجتمع المدني بمؤسسات الرعاية الاجتماعية مثل دور الأيتام والمسنين كمرحلة أولى، من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للدور ، وتطوير مؤسسات الرعاية المختلفه من خلال مسؤولية مشتركة ومشاركة واسعة من جميع أطراف المجتمع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل