المحتوى الرئيسى

شائعات نفتها الحكومة في أسبوع ضمن تغطية تليفزيون اليوم السابع - اليوم السابع

09/18 14:50

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية حول تقرير الحكومة الإسبوعي بشأن الرد على الشائعات التي انتشرت على مدار الأسبوع، حيث يقوم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع كافة الجهات والوزارات المعنية للرد عليها وتفنيدها.

وتناولت التغطية التي قدمتها سمر الزهيري ، ما تردد من أنباء بشأن تخفيض رواتب موظفي الجهاز الإداري للدولة غير المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، لكن الحقيقة التى وضحتها الحكومة بعد  التواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هو ان تلك الأنباء غير صحيحة ، وانه لا صحة لها، وأن رواتب جميع العاملين بالجهاز الإداري تزيد سنوياً طبقاً للقانون.

تغطية تليفزيون اليوم السابع

تغطية تليفزيون اليوم السابع

كما تناولت التغطية ، شائعة بيع المقرات القديمة للوزارات عقب الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة لصالح جهات أجنبية، لكن الحقيقة ان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لهذا الكلام، وأوضحت الحكومة ، أن بعض المقرات والأصول غير المستغلة ستنتقل ملكيتها لصالح صندوق مصر السيادي، بهدف استغلالها استثمارياً بشكل يحقق أعلى عائد للدولة دون بيع أي منها، من خلال الدخول بها كحصص عينية في مشروعات تنموية ذات جدوى اقتصادية.

أما وزارة التربية والتعليم ، نفت فى تقرير رصد الشائعات ما تردد من أنباء بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس تحسباً للموجة الثانية لفيروس كورونا، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس، وأوضحت الوزارة أن الدراسة ستبدأ فى مواعيدها المحددة فى17 أكتوبر المقبل، وأشارت إلى أن نظام الدراسة خلال العام الدراسي الجديد سيعتمد على الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد، تماشياً مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

تليفزيون اليوم السابع

ونفت وزارة التعليم العالى فى تقرير رصد الشائعات للحكومة ما تردد من أنباء بشأن إلغاء الأنشطة الطلابية بكافة الجامعات المصرية خلال العام الجامعي 2020/2021، مؤكدةً أنه لا نية لإلغاء الأنشطة الطلابية بالعام الجديد.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم استحداث بعض الأساليب الجديدة في تنفيذ الأنشطة الطلابية من خلال برامج السوشيال ميديا والألعاب والمنافسات الإلكترونية خلال العام الجامعي الجديد، وفيما يتعلق بالأنشطة الرياضية سيتم تفعيلها باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا.

كما أشارت التغطية إلى شائعة أخرى تتعلق بصرف المعاشات ، حيث ترددت أنباء بشأن استخراج كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات بمقابل مادي، لكن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ونفت بدورها تلك الأنباء.

وأوضحت الهيئة القومية للتأمين، أن جميع كروت "ميزة" لأصحاب المعاشات أو غيرهم من المواطنين يتم استخراجها مجاناً دون دفع أية رسوم إدارية، وفقاً لقرارات البنك المركزي.

أيضا هناك شائعة تتحدث حول إخلاء منطقة "إسطبل عنتر" بالقاهرة من السكان دون توفير سكن بديل لهم، لكن الحقيقة التى وضحتها محافظة القاهرة، أنه لا صحة لهذا الكلام ، مضيفة ،  أنه تم توفير مساكن بديلة حضارية لقاطني تلك المنطقة فور إخلائها، باعتبارها منطقة آيلة للسقوط ولا جدوى من ترميمها، ليتم نقلهم بوحدات مؤثثة بالكامل بحي الأسمرات، وذلك في إطار حرص الدولة على توفير حياة كريمة وسكن لائق للمواطنين.

أما وزارة التموين نفت فى تقرير رصد الشائعات للحكومة ما تردد من أنباء بشأن نفاد المقررات التموينية قبل استكمال صرف مقررات شهر سبتمبر الجاري، مُؤكدةً أنه لا صحة لهذه الأنباء ، وأكدت على توافر كافة المقررات التموينية لشهر سبتمبر وصرفها بشكل طبيعي بجميع محال البقالة التموينية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل