المحتوى الرئيسى

وزيرة التعاون الدولي تتفقد مشروعات الأقصر المدعمة من الوكالة الأمريكية للتنمية | الاقتصاد | جريدة الطريق

09/18 21:21

زارت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، الأقصر اليوم الجمعة، في زيارة خاصة بتفقد المشروعات التي تدعمها مؤسسات التمويل الدولية، بزيارة للاقصر ابتدأت بتفقد محطة التعبئة والتغليف والمركز التدريبي لدعم صغار المزارعين بالمحافظة.

اقرأ أيضا: خطة جديدة من ”المصرية للاتصالات” لزيادة سرعة الإنترنت وتحسين الخدمة

وتفقدت وزيرة التعاون الدولي، المركز التدريبي للتعبئة والتغليف للحاصلات الزراعية البستانية التصديرية التابعة لجمعية "هيا".

ووتفقدت وزيرة التعاون الدولي، أيضا محطة التعبئة والتغليف، التي تم تنفيذهما من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حيث تم إعادة تأهيلهما، ليمتد دورهما للمناطق المحيطة ويساهما في تحسين معيشة صغار المزارعين والمستثمرين.

وأوضحت المشاط، أن المحطتين ساهمتا في تسهيل إنتاج 4.4 ألف طن من المنتجات في الأسواق النهائية خلال عام واحد، والتقت وزيرة التعاون الدولي محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ومسئولي جمعية هيا، وتستانف غدا تفقدها للمشروعات التنموية المختلفة في قطاع الزراعة بمشاركة وفد الوزارة ومسئولي برنامج الأغذية العالمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وكشفت الوزيرة، أن المحطتين أدخلا 78 ألف فرصة عمل موسمية ونجحتا في عمل ربط تسويقي في محافظات سوهاج والأقصر وأسوان من خلال 28 عقدًا.

وتم تدريب أعضاء جمعية "هيا" و67 من خريجي جامعة جنوب الوادي على مجال التسويق الإلكتروني، وتجهيز المعدات اللازمة والتدريب للمحطتين.

وخلال الأسبوع الماضي، شهدت وزارة التعاون الدولي عدة فعاليات، من عدد من شركاء التنمية لبحث ملفات التعاون الثنائية، ومناقشة دعم الأولويات الوطنية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل