المحتوى الرئيسى

أصحاب الفنادق يشيدون بقرار «العليا لإدارة أزمة كورونا»بعودة النشاط لتعويض ضعف الاشغالات

09/18 13:11

أشادت غرفة المنشأت الفندقية بقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، بإعادة تشغيل قاعات الأفراح واستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بحد أقصى 300 فرد.

كانت غرفة المنشآت الفندقية قد طلبت من وزارة السياحة والآثار عودة إقامة الأفراح بالفنادق مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تمنع انتشارفيروس كورونا بين المتواجدين بالفرح، لافتة إلى أن عدد المعازيم لن يتجاوز الـ 50% من السعة الاستيعابية للقاعة .

وكشفت مصادر سياحية، عن أن وزارة السياحة والآثار كانت تخشى رفع أية توصيات لمجلس الوزراء لتشغيل قاعات الأفراح بالفنادق، وذلك بسبب الخوف من الزحام الذي يحدث غالبا في الأفراح، فضلا عن التخوفات من عدم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وهو ما قد يهدد بنشر فيروس كورونا فى ظل التوقعات باندلاع الموجة الثانية من الفيروس، مشيرة إلى أن مجلس الوزراء كان قد قرر السماح فقط للفنادق بإقامة المؤتمرات بشرط حضور 50 فردا فقط في القاعة .

وأكدت المصادر لـ" الشروق"، أن الوزارة شددت على ضرورة الالتزام بالضوابط المخصصة لذلك والتى أقرها مجلس الوزراء وأهمها الالتزام باجراءات التباعد الاجتماعى حتى لاتضطر الى الغاء النشاط فى حال حدوث أية مخالفات.

وقال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن غالبية الفنادق خاصة الموجودة بالقاهرة والإسكندرية رحبت بقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" بإعادة تشغيل قاعات الأفراح والمناسبات في ظل تراجع نسب الأشغال الفندقي، مشيرا الى إن قرار اللجنة بالسماح بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط استجاب لرغبة العديد من أصحاب الفنادق في عودة إقامة هذا النشاط بالفنادق.

وأضاف الشاعر، أن الغرفة طالبت وزارة السياحة بعودة تشغيل قاعات الأفراح بالفنادق وذلك فى ظل عودة غالبية الأنشطة الفندقية والسياحية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تحول دون انتقال المرض من شخص لأخر، لافتا إلى أنه سيسمح لفنادق والمنشآت السياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارة السياحة بإقامة حفلات الزفاف بالأماكن المفتوحة الموجودة بها والمتمثلة في الحدائق وحول حمامات السباحة بحضور 300 شخص كحد أقصى بداية من يوم الإثنين المقبل.

وأشار إلى أن الفنادق ستلتزم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالنسبة لكافة المتواجدين بالفنادق من قياس لدرجة الحرارة ووجود معقمات وأدوات تطهير مع تنظيف كافة الأماكن بشكل تام، لافتا إلى أن هذا الإجراء سيساعد الفنادق على تحمل تكاليف التشغيل فى ظل ضعف الأشغال الفندقي.

ونوه الشاعر إلى أن إعادة فتح الأندية الصحية "spa"، بـ الفنادق ستؤدي إلى عودة تشغيل كافة الأنشطة الفندقية التي كانت تتم قبل جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، كما أن عودة تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات بالفنادق بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردا، سيسهم في أحداث انتعاشة في الفنادق خلال الفترة المقبلة.

ومن جهته قال هشام وهبة عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن الغرفة تقدمت بطلب للدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار لمد فترة فتح المطاعم السياحية حتى الثانية صباحا ومد فتح مسارح المنوعات"كباريهات والملاهى الليلية " حتى الصباح، وذلك حتى تستطيع تلك المطاعم تحقيق ايرادات جيدة خاصة ان معظم عملها يكون فى أوقات الليل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل