المحتوى الرئيسى

السياحة في رابغ

09/18 12:50

جميع الحقوق محفوظة 2020 © سائح ، احدى شركات

موقع مدينة رابغ

المناخ في رابغ

السياحة في رابغ

منتزهات رابغ

فنادق رابغ

مطاعم رابغ

من الطبيعي أن يستمتع السياح والزوار بمتعة السياحة في رابغ بفضل موقعها الجغرافي على ساحل البحر الأحمر كما يمكن اكتشاف تاريخها العريق منذ الدعوة الإسلامية. سنتعرف في هذه المقالة إلى تجربة السياحة في رابغ وأفضل فنادقها ومنتجعاتها.

شاهد أيضاً: السياحة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تقع مدينة رابغ على بعد 208 كم شمال غرب مكة المكرمة بالقرب من ساحل البحر الأحمر على ارتفاع 13 متراً فوق مستوى سطح البحر وتبلغ مساحتها حوالي 14 ألف متر مربع، وكانت تُسمى قديماً باسم الجحفة، وقد كانت المدينة تقع أيضاُ على طول طرق القوافل التجارية ما قبل الإسلام بين اليمن والشام، وكانت قديماً ديار بني ضمرة من قبيلة كنانة أما الآن قهي من ضمن ديار قبيلة حرب. وقع اختيار شركو أرامكو السعودية على مدينة رابغ لتكون موقعاً لمصفاة النفط في عام 1981 كما تأسست شركة بتروكيماويات رابغ للتكرير في عام 2005 وهي حالياً ثاني أكبر شركة لتكرير النفط في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مشاريع أخرى بنيت على أرضها مثل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحت إشراف الهيئة العامة للاستثمار.

تتمتع مدينة رابغ السعودية بمناخ حار جداً في فصل الصيف مع ارتفاع نسبة الرطوبة إذ تصل درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية وكذلك في فصل الشتاء ترتفع درجة حرارتها قليلاً مع هبوط المطر لفترة قصيرة ويكون موسمياً.

شاهد أيضاً: منتزهات جدة

السياحة في رابغ

السياحة في رابغ

يقع فندق رابغ بارك على طريق الملك فيصل في رابغ ويحتوي على مركز اللياقة البدنية ومطعم ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومرافق الإجتماعات ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى توفر عدة خدمات مثل خدمة الواي فاي المجانية وخدمة نقل من المطار. تحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وثلاجة وغلاية كهربائية ومكتب ومجفف شعر وخزانة ملابس وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية، وتبدأ أسعار الغرف من 279 ريال سعودي لليلة الواحدة.

يقع فندق كريستال بلو رابغ على الشارع العام في رابغ ويحتوي على مطعم ومركز اللياقة البدنية ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومرافق الإجتماعات والمؤتمرات كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات وخدمة التوصيل إلى المطار، وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغلاية كهربائية ومكيف الهواء ومنطقة جلوس وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر، وتبدأ أسعار الغرف من 247 ريال سعودي لليلة الواحدة.

السياحة في رابغ

يقع فندق برج رابغ على شارع الجنرال في رابغ على بعد 5 دقائق من منتزه الكورنيش، ويحتوي على مسبح داخلي  ومركز سبا وساونا ومركز اللياقة البدنية ومسبحين ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات. تحتوي جميع الغرف على أرضيات مغطاة بالسجاد الأحمر وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار ومنطقة لتناول الطعام ومكيف الهواء ومسبح خاص وحمام مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر، وتبدأ أسعار الغرف من 170 ريال سعودي لليلة الواحدة.

يقع فندق كرم الزمان على شارع الملك عبدالله في رابغ ويوفر أماكن إقامة ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومواقف مجانية للسيارات وغرف ممنوع فيها التدخين وخدمة الغرف، وتم تجهيز جميع الغرف على مكيف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وغلاية كهربائية.

يقع درر رابغ للشقق الفندقية على طريق الملك عبدالله خلف محطة الشرق وتوفر إطلالات على المدينة وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات، وتحتوي جميع الغرف على شرفة ومطبخ صغير مجهز بالكامل ومنطقة جلوس مع أريكة وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص، وتبدأأسعار الغرف من 142 ريال سعودي لليلة الواحدة.

شاهد أيضاً: أفضل مدن السعودية بالترتيب

تكتسب السياحة في رابغ أهميتها التاريخية والدينية كما تتميز مناطقها بالبساطة والهدوء بالإضافة إلى تعدد الأنشطة الإقتصادية خاصة لوجود ميناء الملك عبدالله ومدينة عبدالله الاقتصادية، وقد تعرفنا في هذه المقالة إلى أفضل أنشطة يمكن القيام بها للسياحة في رابغ.

[1] مقال "أفضل فنادق رابغ" منشور من قبل على Booking.

[2] مقال "حدائق رابغ" منشور من قبل على حدائق ترفيهية.

[3] مقال "أفضل أشياء يمكن ممارستها في رابغ" منشور من قبل على Trip Advisor.

أفضل مدن السعودية بالترتيب

السياحة في ضباء

السياحة في شمال السعودية

منتزهات الطائف

المملكة تضع شرطاً لدخول غير السعوديين عبر المطارات

السياحة في النماص

تجارب طعام استثنائية وسط أجواء من الخصوصية التامة

السياحة في أبها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل