المحتوى الرئيسى

سفير اليابان يشرح لـ"صباح الخير يا مصر" الشراكة الاستراتيجية مع مصر.. فيديو - اليوم السابع

09/18 11:32

تحدث سفير اليابان لدى مصر نوكى ماساكى، عن أوجه التعاون المشتركة بين مصر واليابان قائلًا، إنه يوجد تعاون في مجال التعليم، وخاصة فيما يتعلق بالمدارس المصرية اليابانية، والجامعة اليابانية.

وأوضح السفير الياباني، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية،ON، أن هناك تعاونا في جوانب أخرى، مثل التعليم الفني، واليابان تقدم قروضا ميسرة في قطاع التعليم، بالإضافة لجوانب مختلفة، مثل الثقافة والبنية الأساسية، بجانب توسعات مطار برج العرب الدولي ليستقبل أكثر من 5 ملايين مسافر في العام الواحد.

كما أشار إلى أن هناك تعاونا في خط المترو الرابع، وهناك عمل مشترك في البنية الأساسية الخاصة بمشروعات المياه، وتم إنجاز عدد من المشروعات في القناطر الجديدة.

وأكد أن مصر دولة مهمة في المنطقة وشريك استراتيجي لليابان، وهناك مساعي لتعزيز الشراكة بين البلدين، في السياسة وتطوير الاقتصاد والاستثمار، وهناك برنامج كبير في الأعوام المقبلة، عبر افتتاح المتحف المصري الكبير.

ومازح الإعلامي محمد الشاذلي السفير الياباني، قائلًا :" الحوار القادم ستحدثنا العربية"، ليرد السفير:" طبعًا سأحاول ولكنها لغة صعبة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل