المحتوى الرئيسى

الدوري الألماني.. كيف تتخلص الأندية من آثار الميركاتو الصيفي؟

09/17 22:48

تنطلق منافسات الدوري الألماني "بوندسليجا" في موسمها جديد يوم الجمعة، حيث سيخيم الحزن على عشاق المسابقة هذه المرة، مع غياب مجموعة من النجوم الذين رحلوا هذا الصيف.

وكعادتها، قدمت البوندسليجا تيمو فيرنر وكاي هافيرتز وتياجو ألكانتارا لفرق الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حصل تشيلسي على أول لاعبين، بينما يقترب الأخير من ليفربول.

الدوري الألماني واصل عادة تصدير النجوم، والمتوقع أن لا تتوقف خلال السنوات المقبلة، لكن كيف ستعوض فرق المسابقة النجوم الذين رحلوا؟

مع رحيل كاي هافيرتز من باير ليفركوزن صوب تشيلسي، ستجد كتيبة "الباي آرينا" نفسها ملزمة بإيجاد موهبة جديدة، كون الفرق الألمانية لا تحب شراء اللاعبين باهظي الثمن، خاصة فرق منتصف الجدول.

فلوريان فيرتز لاعب ليفركوزن الصاعد والبالغ من العمر 17 عاماً، والذي بات أصغر لاعب يشارك في تاريخ النادي خلال الموسم الماضي، مرشح بقوة لأن يكون بديل هافيرتز.

اللاعب الشاب سجل في الخسارة بنتيجة 4-2 ضد بايرن ميونيخ الصيف الماضي، ليصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ دوري الدرجة الأولى الألمانية.

ومنذ ظهوره في صفوف ناشئي كولن، ويبشر اللاعب الموهوب بأنه سيكون موهبة ألمانية جديدة في الطريق.

فلوريان فيرتز

وقبل تصعيده للفريق الأول، سجل اللاعب 8 أهداف في 10 مباريات مع فريق 17 عاما، وهو يحب المراوغات وخاصة التمرير من بين قدمي منافسيه.

مع إعلان كارل هاينز رومينيجه رئيس بايرن، عن قرب انتقال تياجو ألكانتارا لاعب وسط الفريق إلى ليفربول بعد 7 سنوات مع البافاري، بدأت الجماهير تتسائل عن أفضل بديل له.

أداء تياجو يتميز باللعب المهاري والقدرة على نقل الكرة من بين لاعبي الخصم لملعب فريقه.

ولكن يعتبر ليون جورتزكا لاعب وسط بايرن ومنتخب ألمانيا البديل الأفضل والأنسب لتياجو في هذا المركز، لذلك لن تكون مهمة بايرن صعبة للعثور على بديل ألكانتارا.

تياجو وجورتزكا

جورتزكا في بعض الأوقات، كان يجبر بأداءه الذي يميل للهجوم أكثر من تياجو، مدربي بايرن لإشراكه أساسياً على حساب نجم البارسا السابق.

وبعيداً عن جورتزكا، فإن الفرنسي كورنتن توليسو يمتلك الإمكانيات اللازمة لخلافة تياجو أيضا في خط وسط بايرن ميونيخ.

يقر يوليان نجلزمان مدرب لايبزيج، بأنه من الصعب إيجاد بديل للنجم تيمو فيرنر هداف ألمانيا ولاعب تشيلسي الجديد.

ووصف المدرب الشاب إيجاد لاعب قادر على تسجيل نفس عدد أهداف فيرنر بالتحدي المثير، علما بأن تيمو سجل 34 هدفاً وصنع 13 في كافة البطولات الموسم الماضي

الكوري الجنوبي هوانج هي تشان، سيكون البديل المنتظر لفيرنر في لايبزيج، وهو القادم من الشقيق ريد بول سالزبورج خلال الصيف الحالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل