المحتوى الرئيسى

محمود مراد.. الردّاحة غير الفصيحة

09/17 20:03

يختلف محمود مراد عن باقى الإعلاميين المصريين الكاذبين فى الخارج، هو إخوانى حقيقى، يتخذ من جماعة الإخوان منهجًا فى التفكير والحياة، وهو أحد الدراويش الكبار لشيخ الفتنة والدم يوسف القرضاوى، ولا يخفى إعجابه على صفحاته الشخصية بمنظرى الجماعة الإرهابية الكبار، كسيد قطب.

محمود مراد هو أحد كبار مذيعى قناة «الجزيرة»، تلك القناة التى كان يعمل فيها منذ زمن طويل، وعرف كل من تعلموا فى الورش التدريبية لصغار المذيعين أن مقدم النشرة الإخبارية لا يجوز أن يوجه المشاهدين أو يتعرض بإيماءة أو نظرة أو كلمة تتضمن رأيًا، كما أن المُحاوِر لا يجوز أن يسمح لضيوفه بإهانة الطرف الآخر وعليه منعهم إذا تجاوزوا.

لكن جاءت ٣٠ يونيو وكشفت كل هذه الوجوه التى كانت تتصنّع المهنية، وتصدرهم الجزيرة لنا باعتبارهم الآباء المؤسسين لأصول الإعلام التليفزيونى، ليكشفوا عن ضمائرهم السوداء، ونواياهم الخبيثة وانتماءاتهم الحقيقية، التى جعلتهم يمارسون السفالات على الهواء، وليس فقط الخروج عن النص أو ضرب قواعد المهنية التى يتحدثون عنها، فكل تلك الأقنعة والمبادئ قد سقطت وكشفت عن الوجوه الناعقة الحقيقية.

ولا مانع لدى محمود مراد من أن يمارس على صفحته الشخصية كل يوم أسلوب الردح الفصيح، ونشر المظلوميات والمرثيات عن جماعة الإخوان، فقط لا غير، فإنه يؤكد كل يوم أنه ليس إلا صوتًا من الأصوات التى تنوح من أجل أن تسترد الجماعة عافيتها مجددًا، وليس مصر، فلا تهم مصر أمثاله، المهم الجماعة وقياداتها وفقهاؤها، يعودون إلى الواجهة مجددًا. ولا نعرف متى أصبح لمحمود مراد رأى فى السياسة إلا حين جاءت الأوامر بتشغيل ماكينة إعلامية كاملة وقنوات كاملة ضد الدولة المصرية وجيشها، فجأة صار المذيعون ثوارًا يقذفون بنطاعتهم فى وجوهنا باسم الحق والعدالة ومناهضة الظلم والظلمات وتلك الشعارات الخايبة التى فقدت قيمتها ومعناها من كثرة استغلالها فى الفارغة والمليانة فى حالة لوثة يحسدون عليها.

وفى نفس الوقت الذى يردح فيه محمود مراد لمصر وشعبها على صفحاته وفى برنامجه، فإنه لا يتورع عن تقديم القرابين لسادته فى قطر، من أجل الحفاظ على لقمة عيشه. فالتمسك بما يسميه مهنية لن يجعله من الرجال الأوائل فى القناة، بل قد يعرضه إلى نفس مصير زملائه، الذين طردتهم «الجزيرة» بالعشرات منذ أعوام، ومن ثم هو وغيره يستخدمون كل أدواتهم وجوارحهم، إما من منابرهم فى القناة أو حتى من خلال صفحاتهم الشخصية، لإثبات فروض الولاء والطاعة للمسئولين فى قطر ومعاونيهم من جماعة الإخوان الإرهابية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل