المحتوى الرئيسى

حديقة لشهداء الجيش الأبيض.. وشجرة باسم كل طبيب وممرض | المصري اليوم

09/17 17:46

أعلن نادي روتاري التحرير عن مبادرة بالتعاون مع جامعة عين شمس لإنشاء حديقة بإسم شهداء الجيش الأبيض تخليداً لذكراهم وما قدمونه من تضحيات في مواجهة فيروس كورونا.

إطلاق اسم شهيد الجيش الأبيض محمد حشاد على وحدة حضانات مستشفى ناصر بشبرا الخيمة

وفاة صيدلي من الجيش الأبيض داخل العناية المركزة عقب إصابته بكورونا بالمنوفية

وقالت الدكتورة نيفين عبدالخالق، مستشار مجلس إدارة نادي روتاري التحرير، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع كلية الزراعة بجامعة عين شمس بحضور الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة للإعلان عن حديقة شهداء الجيش الأبيض والتى تقدر مساحتها ب1500 متر بحرم كلية الزراعة «قصر محمد على».

واوضحت «عبدالخالق»، ان كل شجرة بالحديقة ستحمل اسم شهيد من شهدائنا من الأطباء وفريق التمريض وأطقم الفرق الطبية من المقاتلين الذين فقدوا حياتهم أثناء تأديتهم مهامهم الرسمية في العناية بالمصابين من فيروس كوفيد١٩ في كافة أنهاء الجمهورية.

وأشارت أن جامعة عين شمس قامت بدعم هذه المبادرة من خلال تخصيص قطعة الأرض لزراعة الأشجار والعناية بها، موضحة، أن نادى روتارى التحرير سيقوم بتوفير وزراعة الأشجار الخشبية ذات القيمة الاقتصادية العالية تكريماً لكل من فقدوا أرواحهم خلال تلك الفترة الصعبة وصدقة جارية على ارواحهم.

وقد شهد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس مراسم توقيع البروتوكول بين كل من الدكتور أحمد جلال الدين عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس والدكتورة دينا المنزلاوي رئيسة لجنة البيئة بنادي روتاري التحرير بحضور الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة ورئيس نادي روتاري التحرير هالة علاوي والدكتور أحمد البقري رئيس لجنة العضوية والمهندسة نيرة عبدالوهاب رئيس لجنة المياة والصرف بالمنطقة الروتارية.

كما شهد إطلاق المبادرة الدكتور ابراهيم الزيات عضو مجلس الإدارة بنقابة الأطباء نائبا عن نقيب الأطباء وقد تسلم درع التميز المجتمعي نيابة عن نقيب الأطباء وذلك إهداء من نادي روتاري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل