المحتوى الرئيسى

جوائز دوري أبطال أوروبا.. غياب تاريخي لميسي ورونالدو

09/17 17:21

هيمن بايرن ميونيخ الألماني على قوائم المرشحين لجوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن موسم 2019-2020 المنصرم.

اليويفا أعلن عبر موقعه الإلكتروني يوم الخميس، وجود 7 لاعبين من الفريق البافاري في قوائم المرشحين للجوائز الـ4 التي يمنحها سنويا للاعب الأفضل في كل فئة.

جاء ذلك بعدما توج بايرن بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعدما تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد في المباراة النهائية خلال شهر أغسطس/ آب الماضي.

ويتواجد 3 لاعبين من سان جيرمان في قوائم المرشحين، بينما يمثل أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي عبر لاعب واحد لكل منهما.

ومن المقرر أن يعلن اليويفا عن الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل إجراء قرعة دور مجموعات دوري الأبطال بمدينة نيون السويسرية يوم 1 أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

وجاءت الاختيارات بناء على تصويت مدربي الأندية الـ32 التي شاركت في مرحلة مجموعات البطولة بالموسم الماضي، إلى جانب 55 صحفيا تم اختيارهم من قبل مجموعة وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية، وممثل لكل اتحاد من أعضاء يويفا، حيث لا يُسمح لأي مدرب بالتصويت للاعب من فريقه

كان ليونيل ميسي نجم برشلونة حاضرا ضمن المتوجين بجوائز الموسم المنصرم، إذ نال جائزة أفضل مهاجم في البطولة، بينما حاز زميله الهولندي فرينكي دي يونج على جائزة أفضل لاعب وسط.

ونال البرازيلي أليسون بيكر جائزة أفضل حارس بعد دوره البارز في تتويج ليفربول الإنجليزي باللقب، فيما حاز زميله الهولندي فيرجيل فان ديك على أفضل مدافع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل