المحتوى الرئيسى

طبيب فرخة مرسى علم: الكسور مش هتأثر على البيض

09/17 15:44

عملية جراحية لفرخة بالبحر الأحمر لإنقاذها من كسور بعد سقوطها

قال الدكتور محمد أحمد، الطبيب البيطري الذى أجرى عملية كسور للفرخة "ليسكي"، بتكلفة بلغت 7 آلاف جنيه، في مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، إنّ العملية استغرقت ساعة و45 دقيقة، وشارك فيها طببين وآخر مساعد.

وأضاف أحمد، لـ"الوطن"، أنّ الفرخة "ليسكي" يملكها مواطنا سويسريا مقيما في مصر، وهو عميل دائم في العيادة الخاصة به: "الفرخة وقعت من الدور الثاني، واتصابت بكسور بسبب ثقل حجمها، لأنها في بداية مراحل البيض".

وأشار الطبيب البيطري، إلى أنّ العملية تكلفت 7000 جنيه مصري، 2000 تكلفة المسامير والشرائح، و5 آلاف تكلفة الأدوية والعناية المركزة: "صاحبها بيربيها كطير زي ما بيربوا الكلاب والقطط، مش للأكل".

وعن صحة الفرخة، قال الطبيب: "الحمد لله تحاليلها وحالتها كويسة، وروحت تاني يوم من العيادة: "أول مرة أعمل العملية دي، واضطريت أستعين بأطباء من سويسرا والإمارات والسعودية، عشان هما متمكنين من العمليات دي، وأنا بعمل عمليات زيها بس للكلاب والقطط، ودي أول مرة أعمل عملية لفرخة بلدي".

وقال الدكتور فتحي سلمي مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، إنّ عملية إنقاذ الفرخة "ليسكي" بمحافظة البحر الأحمر من الكسور التي تعرضت لها، لم تتم في عيادات الطب البيطري، لكن في عيادة بيطرية خاصة لا تزال تحت الترخيص.

وأضاف سلمي، لـ"الوطن": "لو كانت العملية أُجريت في عيادة بيطرية تابعة للمديرية لأحلتهم للتحقيق الفوري، باعتبار أنّ التكلفة مبالغا فيها، ولا تحتاج لكل هذه التكلفة أو الضجة التي أثيرت حولها".

وتابع: "ما وصل إلي من معلومات عن الفرخة، أنّها من النوع البلدي، وكانت بحاجة لعلاج بسيط لن يزيد على يومين لتعود لحالتها الطبيعية"، موضحا أنّ المواطن السويسري تعامل مع الفرخة بمنطق الرفق بالحيوان، لكن اللوم على الطبيب البيطري الذي بالغ في العلاج بهذا الشكل.

وكان طبيب بيطري أجرى عملية جراحية عاجلة لإنقاذ فرخة سقطت من فوق سطوح أحد المنازل المرتفعة بمدينة في مرسى علم بالبحر الأحمر، وتعرضت لكسر شديد في قدميها، واستغرقت الجراحة ساعتين وأجراها الدكتور محمد أحمد وإيمان أبوالمجد، طبيبان بيطريان، وجرى خلالها تركيب شريحتين و6 مسامير، بتكلفة 7 آلاف جنيه.

وجرت العملية داخل إحدى العيادات البيطرية في مدينة سفاجا، بمحافظة البحر الأحمر، حيث استقبل الدكتور محمد أحمد، الفرخة "ليسكي" وهي في حالة إعياء شديدة وغير قادرة على الحركة، وأجريت العملية بعد خضوعها للتعقيم، وإجراء بعض التحاليل الطبية، للتأكد من سلامة أعضاءها الحيوية: "دي أول مرة بعمل عملية زي دي لفرخة، متعود بعملها لكلب أو قطة، وصاحب الفرخة سويسري عايش في مصر، واتخض جدا لما الفرخة وقعت من فوق، وكان منهار جدا، وطلب مني أنقذها، ولو الأمر محتاج نقلها خارج مصر لعلاجها، هو مستعد لتحمل كل التكلفة".

 شركة نوتيلا بالولايات المتحدة الأمريكية الشهيرة تثير الجدل والبلبلة

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض علي اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، منذ قليل، بتهمة استخدام طفلتيهما فى الفيديوهات الخاصة بهما، داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة.

عملية جراحية صعبة ومعقدة استغرفت ساعتين، تم إجراءها لأول مرة للفرخة "ليكسي"، وعمرها 8 أشهر، وذلك بعد تعرضها لكسر شديد فى قدميها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل