المحتوى الرئيسى

الصين تخطط لمدينة المستقبل: مضادة للأوبئة وصديقة للبيئة

09/17 12:28

جميع الحقوق محفوظة 2020 © سائح ، احدى شركات

على الرغم من التأثير السلبي لتفشي فيروس كورونا المستجد على الكثير من القطاعات، إلا أنه علم البشرية دروساً متعلقة بطريقة العيش في المستقبل.

ومن بين هذه الدروس، إضافة تغييرات على طريقة إنشاء المدن، تجعلها قادرة على مكافحة تفشي الأمراض التفاكة مستقبلياً، تماماً مثلما تخطط الصين خلال الفترة الحالية لبناء مدينة ذكية مقاومة لفيروس كورونا أو أي مرض آخر قد يظهر في المستقبل.

ومن المقرر إقامة تلك المدينة بالقرب من العاصمة بكين، لتضم العديد من المزايا التي تجعلها قادرة على تلافي المشكلات التي واجهها المواطنون خلال فترات الإغلاق والحجر الصحي.

وصمم المهندسون المعماريون مجمعات سكنية تسمح للسكان بالعيش بأسلوب أنيق أثناء الإغلاق، ففي كل شقة شرفة كبيرة تسمح بالوصول إلى الخارج، ومناطق العمل المشتركة ضخمة بما يناسب تحقيق التباعد الاجتماعي.

وبينما يُسمح بتواجد السيارات في مناطق معينة، إلا أن العديد من الشوارع ستكون مخصصة للمشاة وراكبي الدراجات فقط، كما تكون وسائل النقل العام وسيارات الأجرة الكهربائية تحت الطلب؛ لتقليل اعتماد السكان على مركباتهم الشخصية، بحسب موقع 24 نقلاً عن صحيفة The sun  البريطانية. 

هذا، ويرسل تطبيق إلكتروني تنبيهات إلى السكان بشأن الإغلاق والمعلومات الصحية الأخرى لحظة بلحظة.

وتُزَوّد المدينة الذكية بحدائق للخضروات ومولدات للطاقة الشمسية؛ لمساعدة العائلات على البقاء مكتفية ذاتياً عند انقطاع الإمدادات الغذائية، كما أن الشرفات ستكون صديقة للطائرات بدون طيار للسماح بتسلم المواد الحيوية أثناء الحجر الصحي.

وفاز مهندسو شركة Guallart Architects في برشلونة، بمسابقة تصميم المشروع الذي أشاد به الرئيس الصيني باعتباره معياراً جديداً في حقبة ما بعد كورونا.

وقال مؤسس الشركة فيسسينتي غولارت: لا يمكننا الاستمرار في تصميم المدن والمباني وكأن شيئاً لم يحدث، تصميمنا ينطلق من الحاجة إلى تقديم حلول لمختلف الأزمات التي تحدث؛ لخلق حياة حضارية جديدة قائمة على الاقتصاد الحيوي الدائري.

بدوره قال توني ماثيوز، المحاضر البارز في التخطيط الحضري والبيئي في جامعة غريفيث الأسترالية، إن المخاوف من العدوى قد تؤدي هذه المرة إلى إنشاء مدن نخبوية مكتفية ذاتياً إلى حد ما.

وأضاف: قد تظهر مدن ما بعد كورونا مزودة بمرافق الأمن والمرافق الطبية وتجهيزات إنتاج الغذاء لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أن المدن واجهت تحديات كبيرة خلال أزمة فيروس كورونا الحالية، وبات اتخاذ القرارات التي تساعد على الترويج لأشكال حضرية جديدة تركز على البيئة أمر حتمي.

مدن لا تنام: وجهات سفر مثالية لتعويض ما فاتك بع...

منتجعات ومطاعم وأنشطة غير تقليدية: دليلك للسفر...

قصة أكبر لوحة فنية في العالم: رقم قياسي جديد لص...

3600 ألماسة: شاهد أغلى كمامة في التاريخ واعرف س...

فيديو وصور: أكلات هندية مبتكرة مستوحاة من فيروس...

حوافز مالية ومنازل رخيصة: مدن حول العالم تبحث ع...

هل ترغب في امتلاك كمامة تحمل صورتك؟ إليك طريقة...

فيديو يرصد كيف تنتشر العدوى بمنتهى السهولة من ش...

من اليوم: السعودية تسمح بالسفر الدولي لحاملي ال...

بدءاً من الغد: هؤلاء مسموح لهم بالسفر خارج السع...

تحويل الطائرات إلى مقاهي: ابتكار تايلاندي لعشاق...

فنادق جديدة حول العالم تستعد للافتتاح رغم كورون...

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل