المحتوى الرئيسى

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تحتفل بتخريج 215 خريجا من ابناءها بفرع القاهرة

09/17 12:23

◄ الوزير مفوض محمد خير: الأكاديمية هى الذراع الفني للجامعة العربية

◄ الدكتور إسماعيل عبدالغفار: الأكاديمية تمثل معلما هاما للنجاح في العمل العربي المشترك منذ تأسيسها

أحتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، مساء أمس الأربعاء، بتخرج 215 طالبا من أبناء الأكاديمية بفرع القاهرة - دفعة يناير ۲۰۲۰، الذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الإدارة والتكنولوجيا وكلية النقل الدولي واللوجستيات وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وينتمي الخريجين إلى جنسیات 9 دول هى : مصر وبريطانيا والسعودية والسودان وسوريا وفلسطين وليبيا ونيجيريا واليمن.

وبلغ عدد الخريجين من كلية الادارة والتكنولوجيا ۱۳۰ خريجا منهم ۲۹ خريجا من فرع الدقى - 9 خريجين من القسم العربي و ۲۰ خريجا من القسم الانجليزي -، و۱۰۹ خريجا من فرع مصر الجديدة منهم ۱۰ خريجين من القسم العربي و 96 خريجا من القسم الانجليزي، بينما بلغ عدد الخريجين من كلية النقل الدولي واللوجسيئات 69 خريجا - 54 خريجا من فرع مصر الجديدة و۱۳ خريجا من القسم العربي و41 خريجا من القسم الانجليزي، 15 خريجا من فرع الدقي - 5 خريجين من القسم العربي و ۱۰ خريج من القسم الانجليزي فيما بلغ عدد الخريجين من كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ( ۱۱ خريج ) منهم : 3 خريجين من قسم علوم الحاسب . خريج من قسم نظم المعلومات . و ۷ خريجين من قسم هندسة البرمجيات .

وعبر الوزير المفوض محمد خير عبد القادر، مدير ادارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية، عن سعادته بالتواجد في احتفال الأكاديمية بتخريج كوكبة من ابنائها الطلاب، ونقل تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابو الغيط متوجها بالتهنئة للخريجين وأسرهم وذويهم وكذلك اعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية.

وأشاد خير بدور الأكاديمية فيما يتعلق بتكوين كوادر من الشباب العربي دعما لتوجهات الجامعة العربية ومنظماتها في مواجهة التغييرات والتحديات علي الساحتين العربية والاقليمية.

ووصف مدير إدارة المنظمات بالجامعة العربية الدكتور محمد خير الأكاديمية بالذراع الفنى بالجامعة العربية فيما يتعلق بتنفيذ العديد من الأنشطة التى تتعلق بانتاج المعرفة.

وفي كلمته أعرب الاستاذ الدكتور اسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، عن سعادته بالعودة للاحتفال بتخريج دفعات جديدة، قائلا: "إنه لمن دواعي فخرى واعتزازى ان اقف بينكم اليوم في تلك اللحظات التى ستظل محفورة في ذاكرتكم"

وأضاف عبدالغفار، لقد سعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري دائما لاداء مهمتها كمنارة للمعرفة في عالمنا العربي لتمثل معلما هاما النجاح في العمل العربي المشترك منذ تأسيسها في عام 1972 حيث وضعت الأسس المعايير في التعليم والتدريب البحري في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن الهدف الأسمى للأكاديمية هو تلبية احتياجات مجتمعنا العربي من عناصر بشرية منتجة وفعالة من أجل النهوض بأوطانها ،وهو هدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تبني سياسات تعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل