المحتوى الرئيسى

السودان تكرم البعثة الطبية المصرية لمساندتها متضرري الفيضانات

09/17 12:20

"أقل الكلمات نمنحها وشاحا ووساما وقلوبنا مُفعمة بالشكر والتقدير للذين كانوا عطاء بلا حدود ووفاء بلا عهود. كنت خير سند وعون وكان الإنجاز بحجم قامتكم السامقة"، كُتبت تلك العبارات على شهادات التقدير التي منحتها مستشفى السروراب (شمال غرب ولاية الخرطوم) للأطباء والمسعفين المصريين، الذين اجتهدوا على مدى الأيام الماضية في مساعدة سكان المناطق الأكثر تضررا من الفيضان على أطراف الخرطوم، على مواجهة آثاره السلبية، صحيا وبيئيا.

وفيما أعضاء البعثة المصرية مُنهمكون في تأدية مهمتهم تجاه الأشقاء في السودان، ويسابقون الزمن لفحص أكبر عدد ممكن من المرضى، وتطهير أكبر مساحة من المناطق المتأثرة، لم يُغفل السودانيون، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، تكريم البعثة المصرية، وسط أجواء طغت عليها مشاعر الأخوة والود.

ورافقت البعثة المصرية وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، في زيارتها إلى الخرطوم الأسبوع الماضي، وبقت البعثة لتنتشر في المناطق الأكثر تضررا من الفيضانات والسيول في ولاية الخرطوم، وهى تضم 20 طبيبا وممرضا وخبيرا في مكافحة ناقلات الأوبئة، مقسمين إلى 4 فرق، منتشرة في مناطق "قري" بالخرطوم بحري شمال العاصمة، "السروراب" في كرري شمال غرب ولاية الخرطوم، "الشقيلاب" جنوب الخرطوم، و"جبيل الطينة" جنوب الخرطوم.

وأجرت البعثة المصرية كشفا طبيا لـ 8658 سودانيا، خلال 7 أيام، في مواقع انتشارها والمعسكرات في محيطها، كما تم تطهير مساحات شاسعة في تلك المناطق، ضد ناقلات الأمراض.

وحرصت الدكتورة مريم نور الهدى مدير مستشفى "السروراب" على منح أعضاء البعثة المصرية شهادات تقدير عرفانا بجهودهم، وشكرتهم على ما انجزوه خلال الأيام الماضية، من عمل كان محل استحسان كبير من مواطني المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل