المحتوى الرئيسى

3 أفلام سينمائية جمعت عبلة كامل بـ يوسف شاهين

09/17 12:20

عبلة كامل.. واحدة من كبار الفنانات في مصر والوطن العربي، قدمت خلال مشوارها عددا كبيرا من الأعمال الفنية، وتميزت منذ ظهورها بموهبتها الصادقة والحقيقية، التي جعلت الجمهور يكن لها مكانة كبيرة داخل قلبه.

كانت بداية عبلة كامل الفنية بالمسرح الجامعي، حيث قدمت من خلاله عروضا مسرحية، لتنتقل بعد ذلك إلى مسرح الطليعة وتقدم عدد من المسرحيات، وفي إحدى العروض شاهدها المخرج يوسف شاهين واكتشفها سينمائيا، وخلال مشوارها الفني تعاونت مع يوسف شاهين في 3 أفلام سينمائية.

"الوداع يا بونابرت" أول الأفلام السينمائية التي قدمتها عبلة كامل، بعد أن اكتشفها المخرج العالمي يوسف شاهين، وقدمت خلال أحداث الفيلم دور "زوجة بكر" الذي جسد شخصيته الفنان أحمد عبدالعزيز.

وسرد الفيلم تفاصيل الحملة الفرنسية على مصر بقيادة نابليون في الإسكندرية عام 1798، حتى يلجأ خباز يدعى سليم وزوجته وأولاده الثلاثة إلى القاهرة هربًا من الحملة، وتصل الحملة إلى القاهرة ويُهزم المماليك، وتستمر أحداث الفيلم.

التعاون الثاني بين يوسف شاهين وعبلة كامل كان فيلم "اليوم السادس"، الذي جسدت من خلاله شخصية "طبيبة"، ودارت أحداث الفيلم حول فترة انتشار وباء الكوليرا في 1947 بمدينة القاهرة، وبعض المدن المحيطة، من خلال قصة شخصية تدعى صديقة، والتي جسدتها داليدا، ويصاب ابنها الوحيد بالكوليرا، فتحاول إنقاذه، وقبل مرور مهلة الأيام الستة حيث يكون المصير الوحيد وقتئذ هو الموت، تقرر صديقة الذهاب بحفيدها إلى رشيد من أجل محاولة علاجه، ويتعاون معها في ذلك "عوكة القرداتي" الذي جسد شخصيته الفنان محسن محيي الدين.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل