المحتوى الرئيسى

«صحة الشرقية» تنهي استعداداتها لانطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة | المصري اليوم

09/17 12:17

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية بالمحافظة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور مدير إدارة الرعاية الأساسية، ومنسق المبادرة الرئاسية بالمحافظة، بمكتبه بديوان عام المديرية.

تناول الإجتماع مناقشة جاهزية الإدارات الصحية بالمحافظة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «١٠٠ مليون صحة» لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي، إعتباراً من غدا الجمعة، والتي تستمر حتي ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠.

وأكد وكيل الوزارة على التجهيز الكامل للمبادرة، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية اللازمة، والتأكد من التدريب الجيد للفرق الطبية المشاركة بالمبادرة، ومناقشة خطة العمل أثناء تلك الفترة.

وأوضح الدكتور هشام مسعود أن المبادرة الرئاسية تستهدف تقديم الخدمة الطبية لمليون، ٥٦٩ ألف و٤٤ مواطن بمحافظة الشرقية، من خلال ٧٢٩ فرقة طبية ثابتة ومتحركة، وتهدف المبادرة إلى الإكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، وتستهدف جميع المواطنين فوق عمر ٤٠ عام، والمواطنين من عمر ١٨ حتي ٤٠ عام المسجلين بقاعدة بيانات «١٠٠ مليون صحة»، ويعانون من إرتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

محافظ الشرقية: اجتماعات مع المواطنين للإسراع فى تقنين أوضاع المخالفين

وكيل صحة الشرقية ينعى الدكتور محمد دياب مدير إدارة الحميات بالمديرية السابق

قبل السفر إلى الخارج.. فحص فيروسي لأكثر 5200 مواطن في الشرقية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل