المحتوى الرئيسى

وُلدت داخل طائرتها.. مصر للطيران تمنح طفلة تذكرة مدى الحياة - E3lam.Com

09/17 12:15

هدير عبد المنعم

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن مصر للطيران أهدت طفلة وُلدت على متن رحلة من رحلات الشركة من مصر إلى لندن، هدية تذكارية عبارة عن تذاكر مجانية مدى الحياة لمدينة ميونخ.

أوضح “زكريا” خلال مداخلة هاتفية بحلقة الأربعاء من برنامج رأي عام، المذاع على شاشة TeN، ويقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن مواطنة يمنية تدعى هيام نصر ناجي، كانت على متن الطائرة في رحلة من مصر إلى لندن، وأثناء الرحلة فوق الأراضي الألمانية تحديدا، تم إبلاغ قائد الطائرة أن الراكبة على وشك الولادة، وتوجه القائد فورا إلى مطار ميونخ، وقبل الهبوط بدقائق تمت ولادة الطفلة.

في سياق متصل، أكمل أن هذه الحالة من الحالات التي يتوجب فيها على قائد الطائرة الهبوط الاضطراري والتوجه إلى أقرب مطار له، حتى تتلقى الحالة الرعاية الطبية التي تحتاجها، وأشار إلى وجود طبيب على نفس الطائرة بالصدفة، وهو من ساعد بعملية الولادة مع طاقم الضيافة، لافتا إلى أن طاقم الضيافة يتلقى تدريبات عن الإسعافات الأولية وعن بعض الحالات التي يمكن التعامل معها بالأجهزة الطبية البسيطة الموجودة على الطائرة.

أردف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن السيدة الحامل بالشهر التاسع مسموح لها أن تستقل الطائرة، طالما معها شهادة من طبيب يصرح لها بالسفر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل