المحتوى الرئيسى

فان دايك عن الحفاظ على لقب البريميرليج.. لا نفكر في ذلك وأصعب شئ الاستمرار على القمة!

09/17 12:12

أكد الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول أن فريقه لا يفكر حاليًا في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي.

وكان ليفربول قد حقق لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعد غياب دام عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا.

فان دايك

وقال فان دايك في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: “الحفاظ على القمة هو أصعب شئ يمكن تحقيقه في كرة القدم”.

وأضاف: “بالنظر إلى الموسمين الماضيين في مسابقة الدوري فلقد حافظنا على قمة مستوانا وظهرنا بمستويات رائعة سواء على ملعبنا أو خارجه، لذلك حققنا نتائج مذهلة وهو ما أدى لتحقيق لقب البريميرليج”.

وأكمل: “لا نفكر حاليًا فيما سيحدث نهاية الموسم نأخذ كل مباراة على حدة، ولا يزال أمامنا الكثير من المباريات لذلك لا بد من الحفاظ على التركيز وتقديم كل ما لدينا أمام الخصوم”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “حاليا لا نفكر في لقب البريميرليج، كل ما نريده فقط هو الفوز في مباراة تلو الآخرى، لكن الأمر المؤكد أن لقب الدوري هو تحدي كبير لنا نسعى لتحقيقه”.

كلوب وجوارديولا

وقال كلوب في تصريحات مع ليروي ماتاتا على فيديو في “اليوتيوب”: “يتم سؤالي كثيرًا عن موعد رحيلي ومستقبلي مع ليفربول، لماذا لا يتم توجيه هذا السؤال إلى بيب جوارديولا  على الرغم من أن عقده ينتهي مع مانشستر سيتي العام القادم”.

وأضاف: “لا يزال في عقدي 4 سنوات مع ليفربول وهي مدة كبيرة للغاية وقد يحدث متغيرات خلال هذه الفترة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لو لم أقوم بتجديد تعاقدي مع ليفربول أعتقد أنني لن أقوم بتدريب فريق في اليوم التالي هذا هو الأمر المؤكد سأجلس عامًا وأذهب لإجازة وبعدها أحدد موقفي”.

كلوب

عبر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي عن سعادته الكبيرة بعد تحقيق الفوز في أولى مبارياته بالبريميرليج هذا الموسم.

وقال كلوب في تصريحاته عقب انتهاء لقاء ليدز يونايتد: “الخصم أجبرنا على ارتكاب الأخطاء، بإمكاننا تقديم الأفضل وسنقوم بذلك ولكن أحببت اللقاء الذي واجهنا أمام فريق منظم وشغوف للغاية مثل ليدز”.

وواصل: “استخدمنا مهارتنا لكي نسبب لهم المتاعب، كان بإمكاننا تسجيل المزيد ولكن في النهاية استخدمنا الركلات الثابتة وأنا راضٍ عن ذلك”.

وأتم حديثه قائلا: “يا له من لقاء، يا له من منافس، يا له من أداء من كلا الفريقين. أحببت ذلك. من النادر رؤية هذا الكم من الأهداف في لقاء واحد، ولكن مازال أمامنا مساحة كبيرة للتحسن دفاعًا ولكن هذا طبيعي للقاء الافتتاحي”.

وفي نفس السياق، علق نجمنا الدولي المري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي بعد فوز فريقه على ليدز يونايتد 4-3 في افتتاحية البريميرليج هذا الموسم.

وقال صلاح في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء اللقاء: “”واجهنا فريقا رائعا للغاية كان لديه كثافة عددية كبيرة في كل الخطوط، المباراة كانت حماسية للغاية”.

وأضاف: “من المهم جدًا المحافظة على التركيز في تسديد ركلات الجزاء”.

وواصل: “نادي ليدز يونايتد رائع للغاية لقد سجل 3 أهداف أمامنا”.

وأتم: “علينا أن نواصل التطور واستغلال الفرص وتقليل عدد الأهداف التي تسكن شباكنا”.

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل