المحتوى الرئيسى

معنى اسم يارا والصفات التي يحملها الاسم - بيتى مملكتى

09/17 12:12

إسم يارا من الأسماء الرقيقة والناعمة للبنات وهو أيضاً من الأسماء الشهيرة، فالإسم ليس بغريب على الآذان وغالباً ما سيكون في محيطك من تحمل هذا الإسم وغالباً ما ستكون تتمتع بجمال مميز ورقة في التعامل فهذا الإسم من غنت له فيروز إحدى أشهر أغنياتها ولكن، ما هو معنى إسم يارا؟ وهل هناك علاقة ما بين الإسم  وهذه الصفات؟ تعرفي معنا على معنى اسم يارا وصفات حاملة هذا الإسم وسمات شخصيتها بالتفصيل.

اسم يارا هو اسم أعجمي وتحديداً مقتبس من اللغة الفارسية والذي انتشر في العالم العربي، ففي اللغة الفارسية استمد الإسم من الكلمة “يارستن” والتي تعني في اللغة الفارسية الطواف أو السوار كما أنها أيضاً تعني القدرة والاستطاعة في تحقيق أي شيء، أما في اللغة الكردية فإن اسم يارا يحمل معنى مختلفاً، فهو يعني الصحبة والرضا والحب والجمال، ويقال أيضاً أن إسم يارا يعني وجه القمر وهو من أكثر المعاني شهرة وتداولاً.

حكم الشريعة الإسلامية من اسم يارا

يارا أحد الأسماء الأعجمية كما ذكرنا ولكن له تفسير، ومعناه جميل وحميد، فلا يتنافى مع الشرع، لذا لا يوجد في الشريعة ما يمنع تسمية الفتيات به.

يكتب اسم يارا باللغة الإنجليزية بهذا الشكل :

تتمتع الصفات التي تسمى باسم يارا بعدة صفات جميلة مثل:

إذا كان لديك فتاة تدعى يارا، فيمكنك الاختيار من الأسماء التالية أحد الأسماء المشابهة له لتسمية طفلتك القادمة:

يوجد عدد كبير من المشاهير يحملون اسم يارا ولكننا نذكر لكم منهم:

يارا نعوم: هي زوجة اللاعب المصري المشهور عماد متعب، وهي من مواليد 1985م، وكانت إحدى المشاركين في مسابقة ملكة جمال مصر عام 2005، ولكنها لم تفز، وفي عام 2008 تم منحها لقب ملكة جمال مصر بعدما تم إلغاء المسابقة، وعملت يارا نعوم في الكثير من الأعمال الفنية مثل الإعلانات، ولديها طفلتان هم “تمارا”، و”سيلين”.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل