المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بني سويف: طفرة في تطوير التعليم.. دخلنا في ركب التصنيفات العالمية

09/17 12:12

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إنه حدث طفرة كبيرة من التطوير في ملف التعليم خلال الفترة الماضية بعد توجيهات القيادة السياسية بذلك، مشددًا على أن الدولة بذلك جهود حثيثة من أجل تطوير ورفع كفاءة الجامعات الحكومية وزيادة أعدادها، حيث إن هناك 27 جامعة حكومية، بالإضافة إلى الجامعات الخاصة، وانشئ الجامعات الأهلية، ووجود فروع للجامعات الدولية في مصر.

وأوضح أن كل فئات المجتمع يمكن أن تحصل على التعليم حسب مقدراتهم المالية، مضيفًا: "الغالبية العظمى الجامعات الحكومية ومن يمتلك امكانات يلتحقوا بالجامعات الأهلية، من يمتلك امكانات مالية أعلى يلتحق بالجامعات الخاصة، ومن يريد الإلتحاق بجامعات دولية سيلتحق بفروعها في مصر"، مشددًا على أن هذا ينعكس مردود على أبناء الوطن من الطلاب.

وأضاف أن كل هذه التطورات التي تحدث في ملف التعليم ستزيد من جودته، وتغيير في المناهج وتأهيل الطلاب لسوق العمل، بالإضافة إلى أن هناك اهتمام كبير بالجامعات الحكومية لتطوير المناهج لتأهيل طالب قادر على التماشي مع سوق العمل الدولي والإقليمي، هناك طفرة في تحديث البرامج وتطوير المنشاءات وينعكس هذا على الطلاب.

وأشار إلى أن منذ 5 سنوات لم نكن لنا نصيب في التصنيف العالمي لجودة التعليم، موضحًا أن هناك الآن العديد من الجامعات الحكومية والخاصة لها ركب في التصنيفات العالمية.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل