المحتوى الرئيسى

الكشف عن الصور الأولى من هيونداى i30N الجديدة

09/17 12:06

في بداية هذا العام وتحديدًا خلال شهر فبراير، كشفت هيونداي عن نسخة معدلة من أيقونتها i30 -التي تنطلق حاليًا في جيلها الثالث- بالإضافة إلى إصدار N Line الرياضيتم الكشف عن الإصدار N أول مرة في 2017 بإضافات رياضية ونظام تعليق أقوى- وبعدها ساد الهدوء لعدة أشهر كان العالم يواجه فيها الوباء الجديد، بينما استمرت خلالها الصانعة الكورية في العمل على سيارتها.. واليوم تظهر أخيرًا الصور الأولى للإصدار N القادم، ومعه مزيد من المعلومات والتفاصيل الشيقة.  

رغم أن الإصدار N كان يتمتع بملامح تبدو أكثر قوة مقارنة بإصدارات i30 الأخرى، إلا أن التعديلات الجديدة جاءت بجرعة إضافية منحته المزيد من الشراسة. ويظهر ذلك واضحًا في تصميم المصابيح الأمامية التي تتوهج بتقنية LED بتوقيع اتخذ شكل > بزاوية ضيقة، وخلفه لم تعد هناك تلك العدسات المستديرة الودودة، ولكن حلت محلها ما يبدو كشرائط عريضة رأسية داخل كل مصباح.

واختفى الشكل السداسي السابق للشبكة الأمامية، لتأتي بتصميم جديد أكثر انسيابية خاصة باختفاء الزوايا في الجزء العلوي منها، ويسبح في منتصفها شعار الشركة وعلى الجانب حرف N يشير إلى هوية الإصدار، وأصبحت حوافها أكثر بروزًا عما كانت عليه من قبل، كما حصلت N على مصد أمامي جديد ظهرت فيه فتحات التهوية الجانبية بتصميم جديد اختفى منه مصابيح الضباب الضيقة الموجودة في السابق.

تمتد التغييرات إلى الخلف أيضًا، فبخلاف المصابيح الخلفية ذات تقنية LED حصلت السيارة على مصد خلفي يظهر أسفله الدفيوزر أكثر بروزًا، وكذلك فتحات العادم المستديرة التي تبدو أكبر حجمًا.  وتقف السيارة على عجلات مقاس 19 بوصة.

لم يتضح بعد ما إذا كان قد تم تعديل محرك N، ولكن تذهب التوقعات إلى الاعتماد على محرك i30  ذي سعة 2.0 لترًا، والذي ينطلق بقوة 250 حصانًا في الإصدار العادي أو 275 حصانًا في الإصدار عالي الأداء.. ولكن أعلنت هيونداي عن وجود ناقل حركة مزدوج القابض ذي ثمانية سرعات، تم تطويره حديثًا ويعمل بوظائف متقدمة تخص إصدارات N الرياضية، لتكون بذلك i30 N هي أول سيارات هيونداي في السوق الأوروبي التي تنطلق بناقل السرعة الجديد.  

ومع ناقل الحركة الجديد من المتوقع أن يتقلص زمن تسارع السيارة لأقل من 6.2 ثواني –وهو زمن تسارع الإصدار السابق..

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل