المحتوى الرئيسى

تصعيد جديد بين بهاء سلطان ونصر محروس

09/17 14:15

المطرب يستبق ويعلن فسخ تعاقده مع «فري ميوزك» والمنتج ينفي.. والمحكمة تلزم الأول بإعادة تسجيل 4 أغنيات

حالة من الجدل أُثيرت في الوسط الموسيقي، أمس، مع إعلان الفنان بهاء سلطان عبر حسابه بموقع "فيسبوك" فسخ تعاقده مع شركة "فري ميوزك"، بعد أزمات ومشاكل منعته من العمل لأكثر من 6 سنوات، ولكن لم تمر ساعات قليلة حتى خرج المنتج نصر محروس لينفي ما أعلنه "سلطان"، ويؤكد أن المحكمة المختصة رفضت الدعوى الفرعية التي أقامها "سلطان"، وألزمته بالتنفيذ العيني وملحقه، وهو تقديم الألبومين المتبقيين مع الشركة.

رد "محروس" دفع بهاء سلطان، للخروج مرة أخرى عبر حسابه بموقع "فيسبوك" ليوضح فيه أن القضية مع "فري ميوزك" اتخذت شكلًا أفضل من الناحية القانونية، وأنه سيوضح قريبا ما ترتب على الجلسة الأخيرة من القضية، موجها حديثه لجمهوره قائلا: "أنتم وحشتوني جدًا، ومبسوط من رد فعلكم، وقد إيه بعدي عنكم والانتظار كان صعب بالنسبة لي وأثّر معايا نفسيًا خلال الفترة اللي فاتت".

وكشف محامي بهاء سلطان أن موكله أصبح حرا ويحق له التعاقد مع أي شركة إنتاج أخرى بعد قيامه بتسجيل الأربع أغنيات التي بها عيب هندسي، مشيرا إلى أن الحكم القضائي في الدعوى التي حركها ضده نصر محروس ينص على: "إلزام المدعي عليه بتنفيذ العقد المؤرخ بتاريخ 28 أكتوبر لعام 2009، وملحقه المؤرخ في 10 يوليو من عام 2011، عينيا فيما ينصرف بإعادة تسجيل الأغاني التي شابها عيب هندسي بالألبوم الثاني على نحو ما تقدم بتقرير الخبير ورفض ماعدا ذلك من طلبات".

كان نصر محروس طالب في الدعوى، بالأداء الغنائي والتسجيل والانتهاء من تنفيذ كامل التزامه للألبومين الثاني والثالث، وكذلك إلزامه بأن يدفع للشركة الشرط الجزائي المنصوص عليه بالعقد وقيمته مليون ونصف دولار أمريكي.

يعود الخلاف بين بهاء سلطان ونصر محروس إلى بداية عام 2014، عندما طرح الأول أغنيتين "أسيبك" و"أنا مش هندم" من ألبوم "سيجارة" وحققا نجاحا كبيرا، وبعد تصوير الأغنية التي تحمل اسم الألبوم فيديو كليب، فوجىء "سلطان" بتوقف حملة الدعاية، وإخباره من قبل نصر محروس، بأن الألبوم سيتأخر لبعض الوقت بسبب التقلبات السياسية والظروف التي كانت تمر بها البلاد في ذلك الوقت، ورغم تقبله للأمر، إلا أنه انتظر حتى بداية عام 2015 ولم يتم طرح الألبوم، حسب تصريحات سابقة لبهاء سلطان.

وكشف بهاء سلطان أنه مع بداية 2015، طلب منه نصر محروس تجديد تعاقده، وتم الاتفاق حينها على تعديل العقد وإرسال نسخة له لقراءتها، إلى جانب تحديد موعد طرح الألبوم في شهر مارس من عام 2015، ثم طلب منه "محروس" تسجيل أغنية مع مطربة شابة لعيد الحب، ولكن لم يتم طرحها، ثم فوجىء بإنذار من نصر محروس يتهمه فيه بعدم الانتهاء من تسجيل أعماله الغنائية التي ينص عليها العقد بينهما، ولم يحضر لتصوير الأغاني التي طلب منه تصويرها، كما اتهمه بعدم دفع النسب المادية للشركة من حفلات "اللايف"، وقد أكد بهاء على تنفيذه لكل الأمور التي هي محط اتهام، مشيرا إلى وجود أوراق وشهود تثبت صحة موقفه.

فيما أوضح "محروس" حينها، أنه اضطر لتحريك دعوى قضائية ضد "سلطان" لإصراره على عدم تسديد نسبة "اللايف" المادية للشركة، ومطالبة بهاء بألبومه على الرغم من أنه لم ينته منه فعليا، حيث إنه لم يخضع لجلسة التصوير للترويج للألبوم، كما أن هناك أغنيات لم يكتمل تسجيلها، وأن هناك 4 أغنيات تحتاج إلى إعادة غناء مرة أخرى.

كانت الأزمة بين محروس وسلطان قد شهدت انفراجة مطلع العام الجاري، بتدخل الفنانة إسعاد يونس، خلال استضافتها للفنان بهاء سلطان في برنامج "صاحبة السعادة"، بعد فترة غياب طويلة عن الظهور التلفزيوني والساحة الغنائية بشكل عام، حيث وجهت نداء وصفته بـ"الإنساني" لنصر محروس، قالت فيه: "نصر محروس أنت عارف أنا بحبك قد إيه.. أنت حبيبي وأخويا، وعِشرِة سنين طويلة.. أنا نفسي نفك الاشتباك.. خلاص كبرنا، واللي جاي مش قد اللي راح"، متابعة: "بارجوك نقعد سوا وأبوس على دماغك.. إننا نصفي الأمور بينك وبين بهاء سطان.. صوت بهاء ناقص في السوق.. إحنا محتاجينه.. أنت ياما قدمت أصواتا جميلة.. من إسعاد لنصر محروس ممكن نروق الأحوال وننسى القضايا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل