المحتوى الرئيسى

أمريكا تكشف عن الخليفة المحتمل للرئيس الفلسطيني | شئون دولية | جريدة الطريق

09/17 11:58

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عن الخليفة المحتمل للرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، وفقا لصحيفة "يسرائيل هيوم".

وصرح السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد إم فريدمان، بأن الولايات المتحدة ترى في القيادي المنشق عن حركة "فتح" محمد دحلان خليفة محتملا للرئيس الفلسطيني.

وقال فريدمان: إن "واشنطن تفكر في دعم محمد دحلان.. لكننا لا نريد هندسة القيادة الفلسطينية"، مشددا على أن النزاع الإسرائيلي - العربي يوشك على نهايته، ومن المتوقع أن ينتهي في غضون بضعة أشهر أو عام، واصفا إبرام إسرائيل اتفاقيتي السلام مع الإمارات والبحرين بأنه "كسر الجمود".

اقرأ أيضا: الإمارات: ملتزمون بحقوق الشعب الفلسطيني ولن نتخلى عنهم

وأشار إلى ضرورة أن يدرك الشعب الفلسطيني أن هذه الفرصة متوفرة أمامه، مضيفا أن القيادة الفلسطينية لا تزال متمسكة بـ"شكاوى قديمة جدا لا قيمة لها".

وتابع السفير الأمريكي في إسرائيل: "تجميد الخطط الإسرائيلية الخاصة بضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة قرار مؤقت فقط، قائلا: "أعتقد أن ذلك سيحدث".

كان موقع "دار الحياة" الأردني، أعلن في وقت سابق، أن هناك نقطة كبيرة في الاتفاق لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، من خلال عودة محمد دحلان إلى الساحة السياسية الفلسطينية، المستشار الخاص لحاكم أبو ظبي محمد بن زايد.

وحكمت محكمة فلسطينية على دحلان (58 عاما) غيابيا بالسجن ثلاث سنوات في عام 2016 بتهمة الفساد، كما أمرته بسداد مبلغ 16 مليون دولار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل