المحتوى الرئيسى

في أول أيامه.. تعرف على أماكن تقديم أوراق الترشح لانتخابات النواب

09/17 11:57

بدأ اليوم الخميس 17 سبتمبر، أول أيام الترشح لانتخابات مجلس النواب، وأصدر المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، القرار رقم 60 لسنة 2020، والذي نُشر في الجريدة الرسمية، بتحديد المحاكم المختصة بتلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب.

ونص القرار على أن تتولى لجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم الابتدائية الواردة بالكشوف المرفقة تلقى طلبات الترشح فى النظام الفردى.

وأضاف القرار أن تختص لجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم الابتدائية التالية بتلقى طلبات الترشح فى نظام القوائم على النحو التالى:

1 - دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا ومقرها مديرية أمن القاهرة، إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية.

2 - دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، إلى لجنة تلقى الطلبات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية.

3 - دائرة قطاع شرق الدلتا ومقرها مديرية أمن الشرقية، إلى لجنة تلقى طلبات الترشح بمحكمة جنوب الزقازيق الابتدائية.

4 - دائرة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندريةإلى لجنة تلقى طلبات الترشح بمحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشيح اعتبارا من 17 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.

وتبلغ مقاعد مجلس النواب 568 مقعدا، منها 284 بنظام القوائم المغلقة المطلقة، و284 لمقاعد الفردي، فيما يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من المقاعد، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء في مجلس النواب لا يزيد على 5%.

وتقسم جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، وعدد (4) دوائر تخصص للانتخاب بنظام القوائم، على أن يخصص لدائرتين منهما عدد (42) مقعداً لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد (100) مقعد لكل منها.

وفيما يلي نص القرار :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل