المحتوى الرئيسى

احتفالا باتفاق السلام.. إسرائيل تُشعل سماء غزة بقصف جوي ومدفعي

09/17 11:47

17 سبتمبر 2020 11:35 ص

التعليقات

احتفالا باتفاق السلام.. إسرائيل تُشعل سماء غزة بقصف جوي ومدفعي

احتفالا باتفاق السلام.. إسرائيل تُشعل سماء غزة بقصف جوي ومدفعي

كتب: آية عليان

بدأت موجة العنف بين الفلسطينيين والجانب الإسرائيلي تزامناً مع اتفاق تل أبيب ودولتين من مجلس التعاون الخليجي في واشنطن، ويستهدف تطبيع العلاقات بينهما. 

وتعرضت مدينة اشدود الساحلية إلى قصف صاروخي مما أسفر عن إصابة شخصين، وحذرت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، إسرائيل أنها سوف تدفع الثمن إذا أقدمت على أي عدوان ضد الشعب أو المقاومة، وسوف يكون الرد فوريا، وأضافت حركة المقاومة الفلسطينية سوف نزيد من الردود ونتوسع فيها، كلما زاد عدوان الإحتلال.

وصرح بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، لوسائل الإعلام قبل مغادرته واشنطن، لم تكن مفاجأة بالنسبة لي على الإطلاق أن يقصف الإرهابيون الفلسطينيون إسرائيل في نفس الوقت التي تُجري فيه المراسم التاريخية.

وأضاف يريدون أن يعرقلوا جهود السلام، ولن ينجحوا فيه، وتابع سوف نضرب على كل يد تمتد إلينا بالأذى، و سوف نصل إلى كل من يمد إلينا يده، وقبل إبرام الاتفاق الإماراتي البحريني مع إسرائيل، كانت دولتان عربيتان فقط تعترف رسميا بإسرائيل هما مصر والأردن بموجب معاهدتا السلام

ولكن هذا الاتفاق أثار غضب الفلسطينيين الذين اتهموا الدول العربية بنقض وعودها بألا تتوسع في العلاقات مع إسرائيل حتى إقامة دولة فلسطينية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل