المحتوى الرئيسى

خوفاً من كورونا.. فريق كرة يلتزم بالتباعد الاجتماعي ويخسر 37 - صفر

09/17 11:45

غيّر  فيروس كورونا  وتداعيات انتشاره الكثير من جوانب حياتنا من العمل إلى التسوق مروراً بالدراسة. وكرة القدم كانت من مجالات الحياة التي تأثرت كثيراً بهذا الوباء، حتى فقدت المباريات طعم صخب الجمهور وهتافه بعد أن باتت تُجرى المباريات  بمدرجات خالية  خوفاً من انتقال الفيروس في المدرجات المزدحمة.

وفق التعديلات الجديدة، فإن لاعب كرة القدم الذي سيتعمد السعال في وجه الخصوم أو الحكام في الملعب سيتعرض للعقوبة التي قد تكون الطرد، لكن هل يتعلق هذا القرار بـ"الأخلاق الرياضية" أم بجائحة كورونا؟

تقدم الهولنديون بشكر خاص لجيرانهم الألمان على مساندتهم لهم في ذروة أزمة فيروس كورونا المستجد، بعد أن فتحت ألمانيا مستشفياتها للعشرات من المرضى الهولنديين.

في الوقت الذي يواصل فيه كوفيد 19 تفشيه وتنقله من قارة إلى أخرى، يُلاحظ أن قوة هذا الوباء تراجعت نوعاً ما بالمقارنة مع ما كان عليه الحال في بداية ظهوره أول مرة في الصين قبل شهور. فهل يتأثرفيروس كورونا المستجد بالفصول؟

لكن يبقى غريباً أن ينتقل هذا التباعد إلى اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، ويبدو أن هذا بالتحديد كان السبب في خسارة أحد أندية الهواة في ألمانيا بنتيجة 35 - صفر. وذلك بعد أن تجنب لاعبو فريق أس جي ريبدورف مولتسن الاقتراب مع لاعبي من فريق الخصم بسبب مخالطتهم لمصاب بالفيروس الفتاك.

وخوفاً من الإصابة  بعدوى كورونا  خسر فريق أس جي ريبدورف مولتسن للهواة مباراة في الدرجة الثالثة من منافسات الدوري المحلي في منطقة أولتسن بولاية سكسونيا السفلى بنتيجة ثقيلة 37 - صفر أمام نادي أس في هولدنشتيدت، بعد أن حافظ لاعبي ريبدورف على مسافة أمان من جميع لاعبي الخصم بشكل واعٍ ولم يعترضوا هجماته.

وفي هذا السياق أوضح باتيرك ريتسوف، رئيس أس جي ريبدورف مولتسن، لمحطة "أن دي أر" أن فريق الخصم كان مخالطاً لمصاب بفيروس كورونا الفتاك. ورغم أن نتائج الفحص للاعبي فريق الخصم كانت سلبية، لكن لم تمض عليه 14 يوماً، لهذا فضل لاعبو ريبدورف مولتسن اتخاذ الحذر، فتجنبوا الاقتراب من لاعبي هولدنشتيدت لقطع الكرة أو مراوغتهم ضماناً لمسافة الأمان.

ونقلت القناة عن المسؤولين في نادي ريبدورف مولتسن أن إدارة الفريق الضيف هولدنشتيدت رفضت طلباً لتأجيل المباراة لأسباب صحية، لذلك عمد لاعبو ريبدورف مولتسن إلى نوع من الاحتجاج، فركضوا في الملعب فقط مع الحفاظ على التباعد لتجنب عقوبة لعدم الحضور.

يتميز الماعز الكشميري البري عادة بالخجل، لكن في ظل غياب البشر تجرأ هذا القطيع ببلدة لاندودنو الساحلية في ويلز على التجول بدون خوف في كل مكان. كان محرر الفيديو أندرو ستوارت نشر مقطعاً للماعز على موقع تويتر، وهو ما وضعها في مصاف المشاهير على منصة التواصل الاجتماعي المحبوبة. وقال ستوارت تعليقاً على المشهد: "لا يوجد أحد هنا يخيفها (قطيع الماعز)، فهي في قمة الاسترخاء وتأكل كل ما تجده أمامها."

كانت هذه الغزلان اللطيفة في مدينة نارا اليابانية تعد قديماً "رسلاً للآلهة"، وهي الآن عامل جذب سياحي قوي للمدينة، ويصل عددها للآلاف. كان لدى الغزلان حرية التجول في الحديقة المركزية لنارا حتى قبل ظهور كورونا، حيث يسمح للسائحين إطعامها كعك خالي من السكر. أما في ظل غياب السياح، انطلقت بعض الغزلان الفضولية للبحث عن الكعك في متاجر ومطاعم المدينة.

ليست جميع القرود في مدينة لوببوري بتايلاند هادئة مثل التي نراها في هذه الصورة. فالقرود هناك تحصل على طعامها غالباً من الزوار. وأدى انخفاض أعداد السياح بتايلاند إلى نقص في الطعام المُقدم للقرود، مما دفع الحيوانات الجائعة إلى اجتياح شوارع المدينة، بل واندلعت معارك بين مجموعات قرود متصارعة على الطعام أمام أبواب المعابد التاريخية.

تسلل هذا الأسد الجبلي (Puma) ذو العام الواحد الى العاصمة التشيلية سانتياغو الخالية بحذر، وتبعه بعدها أسدان آخران. تعيش هذه الأسود عادة في جبال الإنديز القريبة، ولكن في الآونة الأخيرة كثرت رحلاتها إلى العاصمة التي يسكنها 6 مليون نسمة والذين يلتزمون حالياً يإجراءت حظر التجول.

تبدو السعادة الغامرة على وجه هذا الكلب في مدينة كلكتا شرق الهند، حيث أدى توقف معظم الرحلات في البلاد إلى تجول مجموعات الكلاب الضالة، والتي تنتشر بكثرة في الهند، عند بوابة الوصول لمطار كلكتا دون إزعاج. يُذكر أنه تطبق حالياً إجراءات حظر التجول على جميع سكان البلاد البالغ عددهم 1،3 مليار نسمة (17 بالمئة من سكان العالم).

تنتشر القطط والكلاب الضالة في الشوارع بمدينة إسطنبول التركية أيضاً، فبجانب سكان المدينة الذين يبلغ عددهم 15 مليون نسمة يوجد نحو مئتي ألف حيوان ضال، وتقوم السلطات المحلية بتزويدها بالطعام والعناية الطبية. بحسب نشطاء حقوق الحيوان، تسببت الإشاعات المنتشرة عن نقل الحيوانات المنزلية لفيروس كورونا للإنسان في تخلص عدد كبير من الأشخاص من حيواناتهم الأليفة، مما زاد من أعدادهم في الشوارع بشكل ملحوظ.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل