المحتوى الرئيسى

إثيوبيا تدخل عصر الطاقة النووية عبر روسيا.. مشروع أديس أبابا الجديد

09/17 11:32

وافق مجلس الوزراء الإثيوبي الخميس، على مشروع اتفاق مع الحكومة الروسية بشأن استخدام الطاقة النووية بين البلدين للأغراض السلمية، وفق بيان لمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي اليوم.

جاء القرار عقب مناقشة مجلس الوزراء الإثيوبي في اجتماعه الدوري الـ 89 اليوم الخميس ، الذي ناقش خلاله مختلف القضايا حول الوضع الراهن بالبلاد.

وقدمت وزارة الابتكار والتكنولوجيا الإثيوبية، لمجلس الوزراء، مشروعا لاستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية بالتعاون مع روسيا للموافقة عليه، تماشياً مع معاهدة حظر إنتشار الأسلحة النووية لعام 1968 للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ووافق مجلس الوزراء على المشروع وقرر رفعه لمجلس نواب الشعب " البرلمان " للمصادقة عليه.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على إمكانية التعاون والشراكة لتمكين إثيوبيا من الحصول على الطاقة النووية السلمية، وذلك خلال مباحثات جرت على هامش أعمال منتدى روسيا - أفريقيا في منتجع سوتشي، أكتوبر 2019 .

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل