المحتوى الرئيسى

إسرائيل تطلب من حجاجها العودة

09/17 11:04

دعت الحكومة الإسرائيلية، الخميس، الحجاج اليهود المتدينين الذين يحاولون الدخول إلى أوكرانيا، العودة إلى البلاد.

وقد أعلنت الحكومة الأوكرانية عدم السماح لليهود المتدينين الراغبين بالوصول إلى أماكن دينية من دخول البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا في إسرائيل.

لكن متدينين يهود حاولوا الدخول إلى أوكرانيا عبر دول مجاورة، ولم يسمح لهم بالدخول من خلال المعابر البرية.

وقال وزير التعليم الإسرائيلي زئيف إلكين: "على الرغم من الجهود العديدة المبذولة لمساعدة الإسرائيليين الذين يحاولون دخول أوكرانيا عبر بيلاروسيا أو مولدوفا، جاءت إجابة نهائية سلبية هذا الصباح من السلطات الأوكرانية".

وأضاف في تغريدة له على تويتر: "أعلن الأوكرانيون أنهم لن يسمحوا لأي وفد صغير بالدخول عبر المعابر الحدودية".

وفي هذا الصدد، دعا إلكين مواطني بلاده للعودة إلى إسرائيل والالتزام بإرشادات الحجر الصحي.

وعادة ما يتوجه عشرات الآلاف من المتدينين اليهود إلى أوكرانيا لزيارة مواقع دينية، عشية رأس السنة العبرية التي تحل غدا الجمعة.

ولكن بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا في إسرائيل، منعت أوكرانيا الإسرائيليين من الدخول إلى أراضيها.

ومنذ أكثر من أسبوع تسجل إسرائيل أكثر من 3000 إصابة بفيروس كورونا يوميا، ما دفع الحكومة الإسرائيلية إلى فرض إغلاق تام يبدأ غدا ويستمر 3 أسابيع.

ووفق الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم، فقد بلغ عدد المصابين بكورونا 171.768 بينهم 1165 حالة وفاة.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل